إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

إعادة افتتاح المركز الصحي العربي في رام الله

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
أعادت جامعة القدس، اليوم الأربعاء، افتتاح المركز الصحي العربي في مدينة البيرة.
ويقوم المركز بتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والصحية للمتقاعدين الأردنيين المسجلين لدى وزارة الصحة الأردنية وحاملي بطاقات التأمين الصحي سارية المفعول والمقيمين في القدس والضفة الغربية، إضافة إلى ذلك يتم اعتماد الإجازات المرضية للعاملين حاليا في وزارة الأوقاف .
وبيّنت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أن القطاع الصحي هو من أهم اهتمامات الرئيس، مؤكدة ضرورة التواصل مع جامعة القدس وخاصة كليات المجمع الصحي.
وأشارت إلى أن محافظة رام الله والبيرة ستكون من الداعمين والمراقبين على المركز الصحي العربي حتى يتم تقديم الخدمة المميزة لأبناء المجتمع.
وقال وزير الأوقاف محمود الهباش إن هذا المركز هو مفخرة لجميع شعبنا، مشددا على أن الشراكة متواصلة مع جامعة القدس، وهناك إمكانيات تعاون وشراكات مستقبلية لخدمة المواطنين.
وقال مدير عام  المراكز الصحية المجتمعية في جامعة القدس رسمي أبو حلو، 'منذ أن قامت الجامعة بضم المركز الصحي العربي تحت لوائها فقد أخذت على عاتقها المسؤولية المجتمعية وهي المساهمة وبمختلف الطرق والوسائل لتحسين مستوى الخدمات الطبية والبحثية والتعليمية عالية الجودة لمجتمعنا '.
وتابع: باشرت جامعة القدس بإعادة إطلاق المركز بحلة جديدة ليواكب النهضة الصحية المحلية والعالمية وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمجتمع المحلي، انطلاقاً من رسالتها في خدمة المجتمع بكوادرها التعليمية والطبية.
وأكد نائب رئيس الجامعة التنفيذي عماد أبو كشك أهمية هذا المركز من ناحية ما يقدمه من خدمة مجتمعية والتي تعتبر من أهم أهداف  جامعة القدس وما يحتويه من كوادر مميزة وذو كفاءة.
وأشار إلى أن رعاية المركز كانت من قبل وزارة الصحة الأردنية إلى أن قامت جامعة القدس بتولي مسؤولية إدارته والإشراف عليه  مؤكدا أن هذا المركز هو النواة للمستشفى التعليمي بالجامعة في المستقبل.
يذكر أن المركز يشمل تخصصات مختلفة منها: الطب العام، أمراض باطنية وصدرية، أمراض وجراحة الأعصاب، جراحة الكلى والمسالك البولية، طب وجراحة أنف وأذن وحنجرة، طب وجراحة العظام، طب وجراحة العيون، النسائية والتوليد، وطب الأطفال، طب الأسنان، التغذية والحمية، والعلاج الطبيعي، إضافة للخدمات التشخيصية التي تشمل الفحوصات المخبرية، تصوير بمختلف أنواع الأشعة، وتخطيط القلب وأعصاب العضلات.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026