مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم  

محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم

الآن

"عمال فلسطين": الاحتلال اعتقل مئات العمال الشهر الماضي

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
علي سمودي- قال الامين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر ابراهيم إن اعداد العمال الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال في الداخل الفلسطيني مؤخرا قد ارتفعت، نافيا المزاعم الاسرائيلية حول تخفيف القيود في اصدار التصاريح للعمال في شهر رمضان المبارك.
وأوضح ابراهيم في حديث لـ القدس دوت كوم أن سلطات الاحتلال تواصل تضليل المجتمع والرأي العام العالمي، من خلال الزعم انها خففت من القيود المفروضة على اصدار تصاريح لعمال الضفة الغربية، مؤكدا ان الاجراءات التعسفية لم تتغير، وان التصاريح التي صدرت بأعداد كبيرة استهدفت مواطنين عاديين، يهدفون لزيارة القدس، وتأدية الصلاة في المسجد الاقصى بمناسبة شهر رمضان.
وذكر ابراهيم أن الاحصائيات، الموثقة لدى الاتحاد تؤكد رفض الاحتلال اصدار تصاريح لآلاف العمال، مضيفا انه في الوقت ذاته استمرت حملات الملاحقة والاستهداف للعمال، من خلال دهم اماكن ومراكز العمل والمصانع والشركات التي يعملون فيها في الداخل الفلسطيني، والتي اسفرت عن اعتقال المئات خلال الشهر الماضي والحالي.
وقال ابراهيم إن "الاحتلال يواصل تحدي المجتمع الدولي بانتهاك كافة الاعراف والقوانين من خلال زج العمال الذين يكافحون في سبيل لقمة عيشهم في السجون وفرض الغرامات المالية الباهظة التي تضاعف اعبائهم وتشكل معاناة جديدة لهم"، مضيفا ان "الحملات التي لم تتوقف في شهر رمضان وطالت عمال بحوزتهم تصاريح ومواطنات يعلن اسرهن وفرضت عليهم غرامات تعسفية، اضافة لتحويل نحو 20 عاملا لمراكز التحقيق وتوجيه تهم امنية رغم اعتقالهم لعدم حيازتهم تصاريح".
وطالب ابراهيم منظمة العمل الدولية والمؤسسات النقابية والحقوقية التحرك والضغط على سلطات الاحتلال للتوقف عن ملاحقة واستهداف عمال فلسطين ومنع اعتقالهم وتعريضهم للمحاكم والغرامات الباهظة.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026