فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

ذياب تناقش آليات تشكيل لجنة لدعم المرأة في الحياة السياسية

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
بحثت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، مع ممثلين من اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ومنتدى شارك الشبابي، آليات تشكيل لجنة لدعم المرأة في الحياة السياسية والمجتمعية لزيادة تمكين النساء في الهيئات المحلية والمواقع القيادية وطالبات الجامعات وخصوصا جامعة القدس المفتوحة، الممول من قبل هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وتحدثت ذياب، خلال لقاء عقد في مقر الوزارة اليوم الأربعاء، حسب بيان أصدرته، عن دور الوزارة في تقديم المساعدة والدعم الفني في مجالات الضغط والمناصرة والتدريب وخصوصا في ظل مرحلة إعادة تقييم ومراجعة وتطوير الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز المساواة والعدالة بين الجنسين وتمكين المرأة 2014-2016، بما يتلاءم مع القرارات الدولية، مشيرة إلى أهمية الشراكة مع كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية، مضيفة أن الوزارة تقوم على رسم السياسات والتوجهات والرقابة وصنع القرارات لدعم المرأة، مؤكدة الدور الهام الذي تلعبه مراكز تواصل في المحافظات.

وتحدثت مديرة المشروع في اتحاد لجان المرأة ميرا سلامة عن محاور البرنامج الذي يستمر لمدة عامين، وأهمها بناء القدرات لطالبات الجامعات وعضوات الهيئات المحلية والنساء القيادات، والتشبيك ما بين النساء والمجتمع، ودعم الأبحاث في مجال المشاركة السياسية والاجتماعية.

وأشارت مديرة المشاريع في منتدى شارك ليلى دعيبس إلى أهمية الشراكة على كافة المستويات وخلق سياسات على المستوى الوطني لدعم المرأة في مجالات السياسية والمجتمعية وصنع القرار والإعلام والهيئات المحلية والطالبات الجامعيات.

بدوره أشار مدير التخطيط في الوزارة سامي سحويل إلى أهمية وجود مستويات للعمل تتضمن وجود لجنة استشارية لتقديم الدعم الفني، وخلق جسم تنفيذي بالتعاون مع مراكز تواصل، وصياغة أهداف إستراتيجية لضمان نجاح البرنامج.

ومن جهة أخرى عقدت الوزارة اليوم وبحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، ورشة عمل لموظفي الوزارة لمناقشة المسودة الأولى للأهداف والسياسات حول الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز المساواة والعدالة بين الجنسين وتمكين المرأة 2014-2016، والتي تستهدف قطاعات المشاركة الاقتصادية للمرأة، والحكم والمشاركة السياسية، والاجتماعي، وقطاع البنية التحتية، وذلك في إطار الجهود الوطنية المبذولة لإعداد الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز المساواة والعدالة بين الجنسين لأعوام 2014-2016.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026