فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

فيديو: بيان لحركة 'تمرد على الظلم في غزة' يطالب الجماهير في غزة بالإنتفاض في11/11 على ظلم حماس

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية 
  بيان لحركة 'تمرد على الظلم في غزة' يطالب الجماهير في غزة بالإنتفاض في11/11 على ظلم حماس
طالبت حركة 'تمرد على الظلم في غزة'، جماهير الشعب الفلسطيني في القطاع إلى الإنتفاض في وجه الظلم الذي تمارسه حماس على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
ونشرت الحركة مساء أمس الأحد بياناً على مواقع التواصل الإجتماعي، عددت فيه دوافع الإنتفاض في وجه حكم حماس، والظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من إعتقالات وإستدعات وإعتداءات على الحريات العامة.
وفي ما يلي نص البيان مرفقاً بالفيديو:
بسم الله الرحمن الرحيم
'أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ' (40)
وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون'
صدق الله العظيم
بيان صادر عن حركة تمرد على الظلم في غزة
جريمتنا هويتنا وفينا الجرح يرتحل ولا ندري لنا رشدا وقد ضاقت بنا السبل يطارد ظلنا الداء وتجثم فوقنا العلل
جريمتنا لنا حلم على الطرقات منسحل لنا حق بأن نحيا ونور الحق معتقل
يا اهلنا في غزة الابية الصامدة ... لقد بلغ فينا الظلم والقهر مبلغه ، ولم نعد نطيق الصمت ، فمن راهن على قهرنا خاب وخسر ، ومن راهن على صبرنا فالصبر قد نفذ ، ومن راهن على خنوعنا فهو ليس من طينتنا، ولا يعرف ان لحمنا مر وعظامنا سللناها من صخور جبالنا، و أن جباهنا لم تعرف السجود يوما الا لمن سجدت له الخلائق في السموات والارض.
11/11/2013 هو اليوم المنشود ، هو اليوم الذي لنا فيه ذكرى عطرة يتطاير منها عبق الشهادة والصمود والثورة التي لا تنكسر ، وهذا اليوم سيكون نبراسا لنا في رفع الظلم والقهر الذي تمارسه جماعة الاخوان في غزة وماهم باخوان ، فقد مارسوا علينا الخداع باسم الدين والمقاومة، وصنفوا انفسهم كمؤمنين ونحن معشر الكافرين ، فالتكفير والتخوين بلاء من ربك عظيم وهم لا يفقهون، افلا ينظرون انهم هم من مارس افعال قريش ضد اهل يثرب؟ فلم يعرف شعبنا يوما سفكا للدماء بغاية القتل ولاشيء سوى القتل الى على ايدي عصابة حماس، ولم تكن من طبائع شعبنا ممارسة الاذلال والتعذيب وتلفيق التهم وتضييع الحقوق بين العباد ونصرة الظالم على المظلوم الا بممارسات عصابة حماس اليومية في غزة.
آن الاوان ان نرفض الموت قهرا تحت عصا حماس الامنية ، حركة تمرد على الظلم في غزة حركة شبابية فلسطينية بكل الوانهم وانتماءاتهم ،فهل سلم احد من سياسة الأنا فقط التي تمارسها حماس في غزة؟ شعبنا بكل انتماءاته وتياراته الوطنية والقومية وحتى الاسلامية كانوا هدفا لاجرام هذه العصابة المارقة ، فمارسوا القتل والتعذييب والتخريب والبلطجة والرشوة والتهريب وكأنهم احدى عصابات العصور الوسطى ، ولكن الامر المخزي المعيب انهم يمارسون ذلك باسم الدين والوطن والمقاومة ، فمن يرزقه الله الدين الحق فلا يكذب وهم كذبوا ولا يقتل وهم قتلوا ولا يظلم وهم ظلموا ، ومن يخرج للناس باسم الوطن عليه ان يضع خده على التراب ويصغره لابناء شعبه ، ولكنهم هم من مرمغوا وجوهنا في الطين ، وقاموا بكل فعل شنيع لا يمت للوطنية بشيء ، ومن يحمل بنادق المقاومين فعليه ان يكف بندقيته عن ابناء شعبه فلا يرهبهم ولا يطعنهم ولا يغدرهم ولا يتاجر بآلامهم .
يا جماهير شعبنا العظيم ... حركة تمرد ما اتت سوى بعد ان بلغ السيل الزبى ، وتهدف انقاذ اخلاقنا وهويتنا وموروثنا النضالي الذي بنيناه بدماء العظماء من شعبنا بكل فصائلهم بما فيهم حماس ، ولكن حماس اليوم ليست حماس الامس ، حماس الياسين ليست حماس الامن الداخلي ، ولا غاية لنا ان نقصي حماس او ننهيها ، فهي جزء من نسيجنا الوطني ، هم اخوتنا ولكن كاخوة يوسف ، ولنا في يوسف مع اخوته لقدوة واسوة حسنة . لا نبتغي الا ان نرفع الظلم عنا ، وان نهدم الهوة التي حفرها تجار الانفاق والنفاق من عصابة حماس ، وان نعيد لغزة مكانتها الوطنية لتأخذ دورها في حرب الحرية والاستقلال من الاحتلال الصهيوني . كلنا مدعوون لاجل مستقبل اجيالنا ووطننا ، ان يكون يوم 11/11 يوما وطنيا فلسطينيا خالصا دون أي تدخل من أي طرف خارج حدودنا الوطنية ، ولنعليها صرخة واحدة ضد الانقسام وضد التفرد وضد ممارسة تكميم الافواه وضد الظلم والقهر والتعسف وانتهاك حقوقنا الشخصية والوطنية التي كفلها لنا رب العزة ودستورنا الوطني الذي اجمعنا عليه . ولتعلم حماس ولتأخذ العبرة ممن سبقها ، بان اهل غزة منذ ان انشأ الله كيانها لم تهن ابدا ، ولم يستكن شعبها يوما حتى وان صبر ، لذلك ندعوا المتنفذين في حماس ان يتعقلوا ولا يرموا انفسهم في براثن الشيطان اكثر وان لا تأخذهم العزة بالاثم ، فلم يسجل التاريخ يوما ان البندقية الظالمة قد انتصرت على ارادة الشعب . لا نريد نهج حماس الظالم ، نريد ان نعيدها الى مسارها الصحيح في خندق الشعب ، لا نريد ان ينخرنا الانقسام لاجل حفنة من المستفيدين من اوجاعنا وحصارنا ، نريد ان نعيد البوصلة الى اتجاهها الصحيح.
لن نسكت بعد اليوم ، لن تستطيعوا خداعنا اكثر ، لن ترهبونا ، لن تنتصروا على ارادتنا ... فالامر قد نفذ وقررنا الخلاص من سوطكم البغيض الذي يجلد كرامتنا.
لن نطلب منكم الرحيل ، فانتم بضعة منا ، ولكنكم لن تحكمونا بعد 11/11 حتى لو افنيتمونا ، وخياراتنا مفتوحة الا السلاح ، فنحن نختلف عنكم ، ليس نحن من يرفع السلاح في وجه اخيه بل انتم ، لسنا نحن من افتينا بسفك الدماء بل انتم ، لسنا نحن من سحل الجثث في الشوارع بل انتم ، لسنا من قتل الطفل والشيخ والمرأة والشباب بل انتم ، لسنا نحن من هدم المساجد بل انتم ، لسنا نحن من اهلك شبابنا بتهريب المخدرات من الانفاق بل انتم ، سنواجهكم بصدورنا العارية، اما فلسطين وشعبها وارادتها وعزتها وكرامتها فهم نحن لا انتم . تمردوا يا شباب غزة .... تمردوا يا شباب فلسطين ... تمردوا فان الله ناصر المظلوم ولو بعد حين.
والله ولي التوفيق عاشت فلسطين
عاشت الوحدة الوطنية ... عاشت ارادة شعبنا العظيم
صدر بتاريخ 19 / 8 / 2013

حركة تمرد على الظلم في غزة

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026