فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

اختتام فعاليات 'وين ع رام الله' ومهرجان رام الله للتسوق والمخيم الدولي للعمل التطوعي

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
اختتمت بلدية رام الله فعاليات مهرجان وين ع رام الله الخامس الليلة الماضية، بعرض لمجموعة حنين التي قدمت مقطوعات موسيقية وأغاني ما بين الحان الموسيقى  الشرقية  والفلامنكو والتانجو والكلاسيكيىة.

وتفاعل الجمهور مع الفرقة الفلسطينية التي تأسست في فرنسا سنة 2009،  ومن مدن فلسطينية متنوعة اجتمع أفرادها، ليقدموا موسيقى و أغاني هي مزيج من أساليب  وأنواع موسيقية متنوعة.

وفي حفل الختام توجه رئيس بلدية رام الله موسى حديد، بكلمة لجمهور المهرجان قال فيها 'إن فعاليات المهرجان توجهت إلى  الناس ولم نستدع الناس إليها، كما منحت فعاليتنا المدينة جوا من البهجة والشراكة، ومنح برنامجنا الفنانين والفرق فضاء مفتوحا لتقديم أعمالهم الإبداعية، وفتحت تدخلاتنا مساحة للجدل والحوار الصحي والغني حول أساليب ووسائل بناء مشروعنا الثقافي ومساهمة هيئات المجتمع المحلي تحديدا في هذا الشأن واستثمار قدراتها الكامنة على خلق حراك ثقافي يتمتع بالقيمة الفنية والحضور الجماهيري'. وأضاف أن المهرجان هذا العام اتخذ من 'منا وفينا' شعارا  له، وهي مجاز يختصر فكرة التركيز على استضافة الفنانين الفلسطينيين في المهرجان أينما كانوا سواء من يعيش منهم في فلسطين التاريخية أو في المنافي والمهاجر، كخطوة  لتطوير المهرجان وربط الجمهور الفلسطيني بإبداعات فنانيه الذين  لم تسنح الفرصة للغالبية العظمى منه معرفة جزء كبير من إنتاجهم، على الرغم من  حضورهم وشهرتهم العالمية.

وشكر حديد اللجنة للفنية لمهرجان 'وين ع رام الله 5'  التي تشكلت من ائتلاف واسع من الفعاليات الثقافية والفنية المهتمة والمختصة بالشأن الثقافي في المدينة، إضافة إلى أعضاء اللجنة الثقافية المنبثقة عن المجلس البلدي والإدارة الثقافية في البلدية.

 في الختام قام رئيس البلدية ورئيس اللجنة الثقافية بالمجلس البلدي عمر عساف، وعضو اللجنة الثقافية أمين عنابي بتقديم درع المهرجان لمحافظة رام الله والبيرة، وشرطة محافظة رام الله والبيرة، ولبنك  فلسطين- الراعي الرئيسي والوطنية موبايل الراعي الفضي، وشركة جراند بارك الراعي الفضي، ومركز الفن الشعبي، ومؤسسة باسم ومنى حشمة، واتحاد أبناء رام الله أمريكا في رام الله، ومؤسسة عبد المحسن القطان، وشبكة راية للبث الإذاعي  والإعلان، وكالة فلسطين 24 الإخبارية، وتلفزيون وفضائية فلسطين، والهلال الأحمر الفلسطيني، ومتحف محمود درويش، ومركز خليل السكاكيني الثقافي، وممثلية سيرالانكا، ومعهد جوتة، والمركز الثقافي الفرنسي، وشركة الجيطان، كما تم تقديم الشكر لكل من مطعم دارنا، ومطعم زعرور، ومطعم جدودنا، ومطعم آزور، وفندق القدس.

و في ذات السياق، اختتمت بلدية رام الله مهرجان رام الله للتسوق، وهدف  المهرجان الذي نظم  للمرة الأولى في مدينة رام الله إلى توفير فرص تسوق بأسعار منخفضة وعروض كبيره للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وإلى إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية في مدينة رام الله، وللتأكيد على أن  السوق الفلسطينية يجب أن تكون وجهة لكل الفلسطينيين، بدلا من توجيه الفلسطينيين إلى السوق الإسرائيلية في هذه الفترة من العام التي تشهد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد والعودة إلى المدارس.

واشتمل المهرجان على أسبوع الضيافة والموضة والعودة للمدارس والسحوبات وكان بالتنظيم مع غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة، وبدعم من الوكالة الألمانية وبرعاية بنك فلسطين وبالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية وجمعية حماية المستهلك- محافظة رام الله والبيرة، وبرعاية شبكة أجيال الإذاعية الراعي الإعلامي الإذاعي، وزمن برس.

أما الفعالية الثالثة التي اختتمتها بلدية رام الله فهي مخيم رام الله الدولي للعمل التطوعي، الذي شارك به  أكثر من 70 متطوعا من دول العالم العربي من تونس والمغرب ومصر والأردن، ومن أوروبا من ايطاليا وفرنسا، بالإضافة إلى المتطوعين المحليين.

واشتملت فعاليات المخيم على برنامج تطوعي وثقافي وفني متكامل على مدار عشرة أيام، تم خلالها  منح السيدة لويزا مورغانتيني نائب البرلمان الأوروبي السابق مواطنة الشرف لمدينة ارم الله لدورها في دعم القضية الفلسطينية، كما قام المتطوعون خلال فعاليات المخيم برحلات داخلية إلى الأغوار ومحافظة الخليل وبيت لحم والاطلاع على معاناة الفلسطينيين على حواجز الاحتلال، كما  شاركوا  أهالي فرخة قضاء سلفيت بأعمال تطوعية في بلدتهم، كما كان هنالك لقاء مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشرواي تحدث فيه للمشاركين عن المرحلة الراهنة في فلسطين.

وبهذا تكون بلدية رام الله قد حققت نجاحها في تنظيم ثلاث فعاليات كبرى من الفعاليات الثقافية في المدينة، ومن المقرر أن تنظم البلدية في الأشهر القادمة ماراثونات للأطفال والعائلة ومهرجان الزيتون، ضمن خطة الدائرة الثقافية والمجتمعية في  البلدية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026