فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

خمسة فلسطينيين يتخرجون من برنامج تدريب عالمي في الهند

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
تم اليوم الخميس، تخريج مجموعة شاركت في برنامج التدريب العالمي(ITP) لتعليم اللغة الإنجليزية الذي نفذ في جامعة (EFLU) بمدينة حيدر أباد عاصمة ولاية اندرابراديش الهندية، ومن بين هؤلاء خمسة من موظفين فلسطينيين بعثوا من دوائر ووزارات حكومية من بينها وكالة 'وفا'.
مثل فلسطين هذا العام كل من: رياض الحشاش وعبد الرحمن القاسم وضرغام اشتيه وعلاء هديب وحافظ أبو اسنينة، وقد شاركوا في البرنامج الذي استمر لمدة ثلاثة أشهر بالإضافة إلى مشاركين من 16 دولة إفريقية وآسيوية ومن أميركا الجنوبية.
وهنأت عميدة جامعة اللغات البرفسورة سونيانا سينج الخريجين، معربة عن أملها بأن يواصلوا مواكبة التعلم واكتساب اللغة استنادا على ما قدم لهم من أسس سليمة وعلمية من أكاديميين ذوي الخبرة في الجامعة.
وأوضحت البرفسورة سورابي بهراتي المسؤول المباشر ورئيسة منسقي برنامج دورات اللغة الانجليزية في الجامعة أن البرنامج هو جزء من برنامج التدريب التقني والتعاون الاقتصادي (ITEC) الخاص بوزارة الشؤون الخارجية الهندية، تطبقه الهند في عدد من الدول الصديقة، وقد بدأ في فلسطين عام 1998 كبرنامج ثنائي للمساعدة من قبل حكومة الهند.
وقالت إن الجهود التي بذلت هي لوضع المشاركين على الطريق العلمي والمنهجي لتعلم اللغة الانجليزية وتحسين النطق والحديث والكتابة والاستماع، مضيفة أنه يتم عقد ثلاث دورات في العام الدراسي مدة كل منها ثلاثة أشهر، ويتم استقبال سنويا قرابة 200-250 طالبا من مختلف دول العالم وفق معايير محددة، ويدفع لكل طالب قرابة 82 ألف روبية يتسلمها الطالب كمصروف للأكل والحاجيات الشخصية إلى جانب توفر السكن وتذاكر السفر ذهابا وإيابا.
وشددت سورابي على أن إلى جانب اكتساب اللغة فإنها البرنامج فرصة 'عظيمة' لالتقاء المشاركين من مختلف دول العالم والتعرف على ثقافات وحضارات البعض، مشيرة إلى استمرار الجامعة في التواصل مع الخريجين.
وتحدثت البرفسورة سوميتا روي من الجامعة العثمانية كبرى وأقدم جامعات حيدر أباد عن المستوى المتقدم للطلبة في المستويات الثلاثة وعن حسن إعداد وغنى البرنامج بالمواد ذات الصلة. كما استعرض عدد من المشرفين الأكاديميين والمحاضرين محتويات ما قُدم في البرنامج.
فيما ثمن عدد من الطلبة دور الجامعة والقائمين على البرنامج وشكر حافظ أبو اسنينة من فلسطين في كلمة نيابة عن المشاركين بالمستوى المتقدم، الهند حكومة وشعبا على ما يقدمون.
وتجدر الإشارة إلى جانب الدروس الأكاديمية فقد شمل البرنامج القيام برحلات دراسية شملت العاصمة دلهي ومدينتي اجرا وحيبور وزيارة قصر 'تاج محل' الشهير، والعديد من الأماكن السياحية والأثرية للتعرف على حضارة وثقافة الهند.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026