فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

ذياب: انسحاب الوفد الإسرائيلي من المؤتمر الوزاري الثالث لتعزيز دور المرأة

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية 
 انسحب الوفد الإسرائيلي من المؤتمر الوزاري الثالث لتعزيز دور المرأة في المجتمع والذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس، إثر استعراض وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب، خلال كلمتها في المؤتمر، لانتهاكات الاحتلال في فلسطين، واعتبارها الاحتلال الاسرائيلي والاستيطان المعيق الاساسي امام تقدم المرأة الفلسطينية.
وكانت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، قد شاركت في المؤتمر الوزاري الثالث للإتحاد من أجل المتوسط، والمنظم من قبل الرئاسة المشتركة للاتحاد الأوروبي والمملكة الاردنية الهاشمية، وبحضور 43 دولة من حوض البحر المتوسط.
وتحدثت ذياب في المؤتمر عن حقوق المراة ودعم النظام السياسي الفلسطيني للنساء في كافة مجالات الحياة، مشيرة الى ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وارضه، مطالبة المجتمع الدولي بدعم قيام الدولة الفلسطينية ذات الحدود والسيادة والعاصمة، ومشيدة بالاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية ضمن المنظومة الدولية، والزام اسرائيل بالمواثيق والمعاهدات الدولية، منوهة الى قرار الامم المتحدة باعتبار الاحتلال الاسرائيلي والاستيطان المعيق الاساسي امام تقدم المرأة الفلسطينية.
ومن الجدير ذكره بأن الوفد الإسرائيلي انسحب من المؤتمر بعد القاء الوزيرة كلمتها متناولة كافة الحقائق بممارسات الاحتلال الاسرائيلي والاستيطان من هدم للبيوت ومصادرة الاراضي وبناء جدار الفصل العنصري والحواجز، حيث افادت الوزيرة ببدء ممارسة الضغوط عليها للسماح للوفد الاسرائيلي بالقاء كلمة اضافية رافضة ذلك ومطالبة بكلمة مماثلة للرد على الجانب الإسرائيلي، مما اجبرهم على الانسحاب من المؤتمر.
وقد أثارت الكلمة التي ألقتها الوزيرة ضمن فعاليات المؤتمر حفيظة الوفد الإسرائيلي، الذي سرعان ما عبر عن غضبه بانسحابه من فعاليات المؤتمر، حيث أشارت الوزيرة وفي مطلع كلمتها إلى جملة من الممارسات غير الإنسانية التي سعى المحتل إلى تكريسها على الارض الفلسطينية ، مهدداً بموجبها مسار السلام ومتنكراً لمجمل حقوق الشعب الفلسطيني.
وتناول المؤتمر عدة محاور اهمها المساواة في الحقوق بين النساء والرجال في المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والمدنية والاجتماعية، ومكافحة جميع أشكال العنف والتمييز ضد النساء والفتيات وتغيير المواقف والسلوك لتحقيق المساواة بين الجنسين بهدف تعزيز سبل تمكين المرأة.
ويذكر بانه عقد مؤتمرين تمهيديين للمؤتمر الوزاري بمشاركة كبار المسؤلين، الاول في اسبانيا، والثاني في بلجيكا لمتابعة صياغة مسودة البيان الختامي للمؤتمر.
ومن الجدير ذكره بان البيان الختامي للمؤتمر ركز على معاناة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال الاسرائيلي واهمية نيل حقوقها، وادانة كافة اشكال التمييز والعنف ضد النساء وخاصة في مناطق النزاع المسلح، وتوفير الامن والاستقرار وحرية الحركة والتنقل.
وضم الوفد الفلسطيني برئاسة الوزيرة ذياب مدير عام ديوان الوزير رندة جنحو، والقائم باعمال مدير عام الاتصال والنوع الاجتماعي فاطمة الردايدة.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026