فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

حملت حماس المسؤولية عن كل التعويضات.... وكالة معا الاخبارية تقرر الاستغناء عن موظفيها الصحفيين في قطاع غزة والنقابة تدين

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
قال نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور تحسين الاسطل ، مساء الاثنين ، أن نقابة الصحفيين تدين بشدة الاجراء التعسفي الذي قامت به وكالة "معاً" بحق موظفيها في قطاع غزة ، واقالتهم من اعمالهم بحجة اغلاق مكتبها من قبل أجهزة أمن حماس في القطاع.
وقال الاسطل أن هذا الاجراء بحق صحفيي وكالة معاً يعتبر مجزرة بحق خيرة صحفيي قطاغزة ، والنقابة تطالب وكالة معاً بالتراجع عن قرار اقالة الموظفين ، وإعادتهم لعملهم ، وأن اغلاق مكتبها في القطاع لا يد للصحفيين به ، ومن غير الاخلاقي تحميلهم مسئولية اغلاق مكتب الوكالة ، وتسريحهم من عملهم وتعريضهم للبطالة .
كما استنكر الاسطل استمرار اغلاق مكتب معا في غزة مطالبا تنفيذي حماس بإعادة فتح مكتب وكالة معا والمؤسسات الاعلامية الاخرى ، عملا بحرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي .
وأكد نائب النقيب على أن النقابة ستتخذ جميع الاجراءات القانونية و النقابية لضمان عودة الزملاء الصحفيين في وكالة معا الى عملهم .
ودعا الاسطل الصحفيين الفلسطينيين بالتضامن مع زملائهم في وكالة معا للضغط على إدارة الوكالة حتى اعادة النظر في قرار اقالة موظفيها في قطاع غزة.
من جهتها قالت وكالة معا "عقب قيام حكومة حماس في غزة باغلاق مكتب وكالة معا وفضائية معا في قطاع غزة بتاريخ 25/07/2013، واصرارها على الاعتداء على حرية الصحافة ومنع الموظفين من دخول المكتب أو استخدام الكاميرات واجهزة الكمبيوتر والمونتاج او حتى الاقتراب من المكتب ومصادرة المفتاح الخاص بباب المقر، قرر مجلس ادارة معا اتخاذ خطوات تصعيدية لمقاضاة حكومة حماس أمام المحاكم الفلسطينية والعربية والدولية وتحميل حكومة حماس خسائر المكتب ورواتب الموظفين وتعطّل الاجهزة والاضرار الاعلامية والمعنوية والمادية المترتبة على هذا الاجراء استنادا الى موقف الحكومة الفلسطينية الشرعية في رام الله ووزارة الاعلام ونقابة الصحافيين والمؤسسات النقابية وجمعيات حقوق الانسان.
وإن ادارة معا اذ تعلن ثقتها الكاملة بالزملاء في غزة والتزامها الاخلاقي والنقابي والاداري والمالي تجاه قضيتهم. الا أن معا لن تسمح بهذا الاعتداء أن يستمر ولن تقبل سياسة الامر الواقع الذي سمح لها أن تؤسس جمهوريتها هناك وكأنها خارج القانون وخارج أي حساب.
إن معا لا تقبل ولن تقبل أن تصرف نفقات مكتب انقلب عليه المنقلبون وصادروا اجهزته وحرموا صحافيينه من العمل.
إن معا مسؤولة كل المسؤولية امام موظفيها وجميع الزملاء فيها ولكنها لا تقبل بسياسة الامر الواقع وتعلن للعالم أن حماس سيطرت على المكتب والاجهزة وعليها هي أن تتحمل جميع خسائر هذه الخطوة الرعناء.
وإن معا لا تصرف الاموال على الانقلابيين ضد حرية الاعلام وحرية الرأي. "ومن فتح الابواب يغلقها ومن بدأ المأساة ينهيها".
za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026