فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

مديرو مدارس في جنين يستلمون أجهزة حواسيب محمولة بتمويل من USAID

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
استلم، اليوم الثلاثاء، مديرو مدارس محافظة جنين المشاركين في  برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD الذي تنفذه 'الامدايست' بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، أجهزة حاسوب محمولة.

وسلم الحواسيب كل من مديرة التربية والتعليم/ جنين، سلام الطاهر، ومدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي شهناز الفار، ومدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين في الامدايست، سعيد عساف، وذلك بحضور طاقم من المعهد الوطني للتدريب التربوي والامدايست.

وقبيل توزيع الأجهزة شكرت الطاهر مؤسسة 'الامدايست' على دعمها للمدارس من خلال المشاريع الفاعلة التي ينفذونها، وتوزيعها أجهزة الحاسوب على المدارس المشاركة والتي تعود بالفائدة عند استخدامها على كافة عناصر العملية التعليمية في المدرسة.

كما أشادت بدور مديري المدارس المشاركين في المشروع والتزامهم بتطوير أدائهم وأداء طواقمهم لما فيه مصلحة الطلبة والمدرسة أجمع، مؤكدةً أهمية توظيف التكنولوجيا في التعليم كمطلب ضروري في هذا العصر المتطور في كافة المجالات بما فيها أساليب التدريس الحديثة والوسائل التعليمية المتجددة التي تعمل على إشراك الطالب ليصبح جزءا هاما ورئيسيا في العملية التعليمية.

 وأبدت الطاهر استعداد المديرية لتقديم كافة أشكال الدعم لمديري المدارس لتطوير أدائهم في استخدام وسائل التكنولوجيا من خلال إشراكهم في ورشات تدريبية متقدمة تعينهم على تفعيل الأجهزة التي استلموها بشكل عملي واضح.

من جانبه أكد عساف أهمية استخدام التكنولوجيا في العمل التربوي والإداري على حد سواء، والتشبيك الدائم بين مديري المدارس لتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم، سيما وأن الوزارة بصدد تزويد مدارس البرنامج بخدمة الانترنت واستكمالا لذلك سيقوم برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD بتوفير شبكة اتصال لاسلكية لجميع مدارس البرنامج، وذلك من أجل ضمان توفير خدمة الانترنت في جميع مرافق المدرسة وخاصة الغرفة الصفية ليتسنى للطلبة والمعلمين ممارسة أساليب تعليمية حديثة تقوم على استخدام التكنولوجيا. 

بدورها شكرت الفار مديري المدارس على التزامهم بالبرنامج التدريبي، وأكدت أهمية استخدام هذه الأجهزة في مشاريع التخرج التي سيقوم مديرو المدارس بتنفيذها مع نهاية برنامج القيادة المدرسية استكمالا لمتطلبات الدبلوم المتخصص في القيادة التربوية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026