فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

توقيع مذكرة تفاهم بين الحكم المحلي ونقابة الصحفيين

توقيع مذكرة تفاهم بين الحكم المحلي ونقابة الصحفيين القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
وقعت وزارة الحكم المحلي ونقابة الصحفيين، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بهدف تحقيق التكامل وتعزيز الشراكة بين الهيئات الحكومية والصحفيين، ودعم الصحفي بالوسائل التي تمكنه من تقديم الخدمة لشعبه ووطنه.

وقال وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم، خلال حفل التوقيع الذي جرى في رام الله اليوم الخميس، إن تقديم الخدمات للمواطنين في مختلف أماكن تواجدهم وهو ما تعده الوزارة جزءا من أولوياتها، منوها إلى أن أي خلل في عملها يؤثر بشكل مباشر على المؤسسات والهيئات التابعة لها.

وشدّد غنيم، على ضرورة تحقيق الشراكة بين مختلف القطاعات الشعبية والحكومية، لتعزيز صمود المواطنين وتقديم الخدمات لهم وتحسين حياتهم المعيشية وتسهيل استغلالهم لمواردهم والحفاظ عليها، منوها إلى أن الإعلام هو صوت المواطن ويخدم مطالبه، وينقل معاناته.

وأوضح أن الوزارة تعتبر وسائل الإعلام إحدى الأدوات الرئيسية في المشاركة والمساءلة المجتمعية بما يعزز مفهوم المواطنة والالتزام وتحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات، مشيرة إلى أن الوزارة على استعداد لتقبل وجهات النقد في حال قصرت في أداء مهامها بمهنية وموضوعية، بعيدا عن التشهير والتحريض.

بدوره، قال نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار، إن هذه الاتفاقية تهدف لتطوير قدرات الصحفيين في مجال قضايا الحكم المحلي وطريقة تناولها، ولتطوير التغطية الإعلامية لأخبار الحكم المحلي.

وأوضح أنه مع قدوم السلطة الوطنية تطور مفهوم الحكم المحلي بحيث أصبحت التغطية الإعلامية تتناول المشاكل والقضايا الجوهرية في مجال الحكم المحلي، لكن الصحفيين بحاجة إلى تدريب وتخصص في هذا المجال، وإيجاد صحفيين متخصصين في مجال الحكم المحلي.

من ناحيتها، شدّدت مديرة برامج التعاون الإنمائي كريستينا هيرونوموس، على أهمية هذه الاتفاقية باعتبارها أداة لتحقيق الشراكة والتفاهم بين وزارة الحكم المحلي ونقابة الصحفيين، ووسيلة لتمكين الصحفي من الوصول إلى المعلومات.

وتحدثت كل من رشا سليمان ونياز مزارعة من العلاقات العامة في وزارة الحكم المحلي، حول جائزة الصحفي صديق الحكم المحلي التي انطلقت قبل ثلاثة أعوام.

كما قدمت مي البرغوثي من التعاون الألماني، عرضا حول المساءلة المجتمعية، القائمة على الشفافية والمشاركة وإشراك المواطنين في الرقابة وصنع القرار، فيما تحدث الصحفي ملكي سليمان عن تجربته في جائزة الحكم المحلي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026