إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

جمعية المواساة تحتفل بإعادة تأهيل مركز د. نزيه البزري للرعاية الصحية الأولية

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
احتفلت جمعية المواساة في صيدا بإعادة تأهيل مركز د. نزيه البزري للرعاية الصحية الأولية، بحضور سعادة السفير الياباني في لبنان سييتشي أوتسوكا، معالي النائب بهيّة الحريري ممثلة بالأستاذ علي الشريف، الدكتور أسامة سعد ممثلاً بالسيدة منى سعد، الدكتور عبد الرحمن البزري وعدد من ممثلي القطاعات الإقتصاديّة والتربويّة والصحيّة والأهليّة.
أفتُتح الحفل بالنشيدين اللبناني والياباني، ثم تحدثت رئيسة الجمعيّة عرب كلش عن تاريخ هذه الجمعيّة التي تأسست على مركز صحّي متواضع منذ ما يقارب الستّين عاماً، من قبل شباب من الكشّاف المسلم مرخّصة بإسم الدكتور عدنان النوّام، وممهورة بتوقيع وزير الصحّة آنذاك الدكتور نزيه البزري رحمه الله والذي يحمل هذا المركز إسمه بجدارة وليس بالصدفة.
وأضافت، بأنّه يستفيد من خدمات هذا المركز ستّة آلاف مريض ويُتوقع أن يصل العدد الى عشرة آلاف بفضل توسيع المركز وتجهيزه بأحدث المعدات الطبيّة من قبل السفارة اليابانية ومن أيادي الخير في لبنان.
كما نوهت كلش بعطاءات الشعب الياباني حيث إستفادت الجمعية منها للمرة الثالثة على التوالي في غضون عشر سنوات، وأشادت كلش بالشراكة الفاعلة مع وزارة الصحّة العامة بإعتماد المركز كمركز للرعاية الصحيّة الأوليّة، حيث صُنّف من بين العشرين الأوائل في لبنان ضمن المعايير المتّبعة وطنيّاً ودوليّاً.
وفي الختام شكرت كلش كل الذين ساهموا في تطوير هذه الجمعيّة من أفراد ومنظمات محليّة، عربيّة ودوليّة.
ثم ألقى السفير الياباني في لبنان سييتشي أوتسوكا كلمة باللغة العربيّة مهنئاً الجمعيّة بإعادة تأهيل مركز الدكتور نزيه البزري للرعاية الصحية الأولية، بهبة من السفارة اليابانية ضمن برنامج المساعدات الأهلية الذي يهدف إلى تعزيز الإنماء الإقتصادي والإجتماعي في لبنان.
وأكّد أوتسوكا أنه يعلق أهمية لتحسين الأوضاع الإجتماعية في صيدا باعتبارها عاصمة وبوّابة الجنوب وتحمل على عاتقها إقتصاد وتجارة الجنوب اللبناني بأكمله.
وأضاف، أن لبنان يواجه تحديات كبيرة من استقبال نازحين من سوريا ولاجئين فلسطينيين يعيشون ظروفاً اقتصادية واجتماعية صعبة، وقي ظل هذه الظروف فإن مركز د. نزيه البزري للرعاية الصحية الأولية يساعد أولئك المحتاجين بتقديم الخدمات الطبية بسعر زهيد أو بدون كلفة، وهذه الجمعية تستحق التقدير نظراً لدعمها السكان المحليين في كافة المجالات.
وفي ختام الحفل قدمت رئيسة الجمعية درعاً تقديريّاً لسعادة السفير الياباني، وبدورها السفارة اليابانية قدمت هدية تذكارية للسيدة كلش، ثم تمّ دعوة الجميع لحفل كوكتيل وقطع قالب الحلوى.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026