إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

رئيس اللجنة السياسية في التشريعي يختتم زيارة ناجحة لجنوب إفريقيا

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
اختتم رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي، نائب مفوض العلاقات الدولية لحركة فتح عبد الله عبد الله، زيارة ناجحة إلى جمهورية جنوب إفريقيا.

وأجرى عبد الله خلال الزيارة عدة لقاءات، بحضور سفير دولة فلسطين عبد الحفيظ نوفل، مع مسؤولين في جنوب إفريقيا وأحزاب الائتلاف الحاكم، بالإضافة إلى مسؤولين برلمانين في الجمعية الوطنية، وقيادات لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني.

والتقى عبد الله مطولا، مع سكرتير الحزب الشيوعي الجنوب إفريقي، وزير التعليم العالي بلايد نزاميندي، وبحثا سبل تعزيز العلاقات بين منظمة التحرير الفلسطينية، والحزب الشيوعي الجنوب إفريقي، على قاعدة الالتزام بمبادئ الشراكة التحررية، التي جمعت الحركة الوطنية الفلسطينية ونظيرتها في جنوب إفريقيا.

وعبر نزاميندي عن دعم الحزب الشيوعي المشارك في الائتلاف الحاكم في جنوب إفريقيا، لتطلعات الشعب الفلسطيني، حتى تحقيق أهدافه والحصول على كامل حقوقه.

كما اجتمع عبد الله مع عضو اللجنة التنفيذية لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، نائب وزيرة العلاقات الدولية والتعاون إبراهيم إبراهيم، وبحثا العلاقات الثنائية بين فلسطين وجنوب إفريقيا، وسبل الارتقاء بها في كافة المجالات. وقدم عبد الله شرحا حول آخر المستجدات السياسية، في ضوء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الجارية الآن.

من جهته شدد إبراهيم على أهمية استمرار الجانب الفلسطيني في جولات التفاوض لسحب أية ذرائع محتملة للجانب الإسرائيلي في حال عدم تحقيق نتائج، بعد انتهاء مدة الأشهر التسعة للمفاوضات.

وعلى صعيد متصل التقى عبد الله نائب رئيس الجمعية الوطنية في جنوب إفريقيا فاطمة حجيج، ووضعها في صورة الاستعداد السياسي الفلسطيني لخيارات المرحلة القادمة، وشكرها على موقفها البرلماني الداعم للقضية الفلسطينية، مرحبا بزيارتها المتوقعة إلى فلسطين في الأشهر القادمة.

كما عقد عبد الله لقاء مطولا مع قيادة الحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، حضره البروفيسور فريد إسحاق والسكرتير العام للحملة محمد ديساي، ركز خلاله على تطوير الجهود الجماعية لمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، المقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967م.

وأثنى عبد الله على الجهد الذي تقوم به الحملة من أجل التضامن مع شعبنا الفلسطيني، مشددا على ضرورة تحقيق مبدأ الانتشار في العمل ليشمل بقية الدول الإفريقية المجاورة، انطلاقا من جنوب إفريقيا، كما اطّلع عبد الله على الاستعدادات الجارية لإقامة أسبوع الأبارتيد الإسرائيلي في شهر آذار من العام 2014م.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026