فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

معا نزرع الأمل وننمي الحلم......فلسطينيون من غزة ونابلس يصعدون مع الشاعر ابراهيم نصرالله الى كاليمنجارو

صورة دلالية

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية 
 رحلة "صعود من أجل الأمل" تبدأ في السابع عشر من شهر كانون الثاني، يناير القادم 2014 تستمر 12 يوما، وتهدف إلى تسلق جبل كالمنجارو، أعلى قمة في افريقيا، بمشاركة 12 متطوعا من بلدان مختلفة من بينهم الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله، يرافقون فتى فلسطينيا من غزة (معتصم أبو كرش) فقد ساقه وجزءا من يده بسبب قنبلة ألقاها الجيش الصهيوني على بيته، وفتاة فلسطينية (ياسمين النجار)، من نابلس فقدت ساقها أيضا.
 والهدف بلوغ أعلى قمة في افريقيا (جبل كالمنجارو) الذي يرتفع 6 الآف متر، ويعتبر رابع قمة في العالم من حيث الارتفاع.. باشراف صاحبة الفكرة البطلة الفلسطينية سوزان الهوبي، التي كانت أول امرأة عربية تصل إلى قمة إفريست.
وتهدف الرحلة إلى جمع التبرعات لجمعية إغاثة اطفال فلسطين عن طريق التبرع الالكتروني فقط، والتي قدمت العلاج لمعتصم وياسمين، وآلاف غيرهما من اطفال سوريا و العراق، بحيث ستكون رحلتهما دعما للأطفال العرب من مصابين ومرضى، لتعالجهم الجمعية بغض النظر عن الجنسيه او الدين.
يذكر أن الجمعية هي منظمة إنسانية تأسست عام 1991 إبان الإنتفاضة الأولى، من أجل الاستجابة الى الاحتياجات الطبية والانسانية التي تواجه الشباب الفلسطيني.
وقد وسعت دائرة عملها لتساعد الاطفال العرب في المنطقة بناء على احتياجاتهم الطبية، وتهدف إلى ايجاد ومعالجة كل طفل في الشرق الاوسط بحاجة الى عمليات جراحية متخصصة لا تتوفر لديه محلياً. وتعمل على ايجاد وتمويل وادارة بعثات طبية تطوعية في مجال جراحة القلب للاطفال والتجميل والترميم والعظام وجراحة المسالك البولية وجارحة الوجه والفكين وجراحة العيون والشرايين وغيرها من تخصصات الجراحة. وتعمل الجمعية ايضا على ايجاد فرص علاج مجانية في الخارج للاطفال الذين لا يمكن معالجتهم بشكل فعال في بلادهم.
وتعتبر جمعية اغاثة اطفال فلسطين المنظمة الرئيسة التي ترسل اطفالا عربا من المرضى والمصابين بشكل دوري الى شمال وجنوب امريكا، بلدان الشرق الاوسط واوروبا لتلقي العناية الصحية المجانية غير المتوفرة لهم في بلدانهم.
وقد ارسلت الجمعية ما يزيد على 1,000 طفل الى الخارج لتلقي العلاج منذ عام 1991 بمساعدة التبرعات التي قدمها الافراد من خلال الجمعية.
ولدى الجمعية الآن حالات كثيرة من الاطفال العرب التي تعالجهم بالخارج و خاصة اطفال سوريين. وقد افتتحت جمعية اغاثة اطفال فلسطين بتاريخ 6 نيسان 2013 أول مركز سرطان للأطفال في الضفة الغربية، فلسطين المحتلة، حيث تكرمت بقص الشريط سمو الأميرة دينا مرعد من مؤسسة الملك حسين للسرطان. 
 
 

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026