فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الإعلام : الاحتلال يصعّد من اعتداءاته بحق الأطفال الفلسطينيين خلال النصف الأول من يناير 2014

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية 
 ما زالت قوات الاحتلال تصعّد من اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين، حيث أستشهد بتاريخ 3/1، الطفل عدنان أبو خاطر (16 عاما)، من حي الجرن ، شرقي بلدة جباليا، جراء اطلاق النار عليه من قبل قوة متمركزة على الحدود مع قطاع غزة، واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاسبوعين الماضيين 30 طفلا، بالإضافة إلى إصابة العديد من الأطفال، جراء الاعتداء عليهم من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.

ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبرز تلك الانتهاكات، خلال النصف الأول من شهر كانون ثان/ يناير 2014 .

الاعتقالات

بتاريخ 1/1: اعتقلت قوات الاحتلال في قرية الطبقة، جنوبي مدينة الخليل، تسعة أطفال وهم : قصي الاطرش (14 عاما)، وعلي اولاد محمد (14 عاما)، ويوسف اولاد محمد (17 عاما)، ومحمد حريبات (15 عاما)، وحمزة يوسف ابو راس (13 عاما)، ومحمود الحريبات (14 عاما) وغالب حريبات (15 عاما)، ومعاذ اولاد محمد ( 14 عاما)، ويوسف محمد امطير ( 16 عاما)، واقتادتهم الى جهة مجهولة.

بتاريخ 2/1 : قامت قوات الاحتلال باعتقال أحمد عوض ( 18 عاما)، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

بتاريخ 5/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار، جنوبي مدينة لحم، محي الدين طقاطقة (18 عاما)، ومحمد طقاطقة (18 عاما).

بتاريخ 6/1 : اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز حوارة، جنوبي مدينة نابلس، الفتى شادي أبو شرخ (18 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

بتاريخ 8/1 : اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مدينة قلقيلية، الفتى أحمد شتارة ( 18 عاما)، واقتادته إلى جهة مجهولة. وفي حي رأس خميس شرقي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ، الفتى المقدسي سامح عايش (16 عاما) ، واقتادته للتحقيق في مركز "المسكوبية" غربي المدينة المحتلة. وفي ذات السياق، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم، الطفل أحمد صويص (15 عاما) ، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

بتاريخ 9/1 : قامت قوات الاحتلال باقتحام مخيم الدهيشة، جنوبي مدينة بيت لحم، واعتقلت الفتى أشرف الزغاري ( 18 عاما). وفي مدينة القدس المحتلة اعتقلت شرطة الاحتلال الفتى محمد الفيراوي من حي الجالية الإفريقية المُلاصق لجدار المسجد الأقصى المبارك.

بتاريخ 11/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار، جنوبي مدينة بيت لحم، الفتى اياد طقاطقة (16 عاما).

بتاريخ 12/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم، الفتى صالح الهريمي (17 عاما)، كما اعتقلت في مخيم شعفاط، شمال شرقي مدينة القدس المحتلة، أربعة أطفال، وهم: يوسف ابو زنيد( 16 عاما )، ومحمد خطيب( 14عاما)، وعدي سعد (15 عاما)، وعزالدين الفقيه ( 15 عاما)، وتم تحويلهم إلى معتقل "المسكوبية" غربي مدينة القدس، ووجهت الشرطة لهم تهمة "القاء الحجارة والزجاجات الحارقة ".

بتاريخ 13/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، ثلاثة أطفال وهم: أيمن حشيمة ( 11 عاما)، وراضي الدودو ( 9 أعوام)، وسعيد سويطي (11 عاما)، وتم اقتيادهم إلى قسم التحقيق بمعتقل" المسكوبية " في الشطر الغربي، من مدينة القدس .

بتاريخ 14/1 : أقدمت قوات الاحتلال في بلدة العبيدية، شرقي مدينة بيت لحم، على اعتقال الفتى عمر العصا(18 عاما)، بعد تفتيش منزل ذويه، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة ترمسعيا، شمالي مدينة رام الله، الفتيين سليمان أبو عواد ( 16 عاما)، وعدي جبارة ( 15 عاما)، وتم نقلهما إلى جهة مجهولة.

اصابات واعتداءات

بتاريخ 1/1 : اصيب، الطفل سامي عليان ( 12 عاما) ، برصاصة في قدمه، جراء اطلاق قوات الاحتلال النار، باتجاه مجموعة من الفتية على المدخل الشرقي لمدينة بيت لحم. كما اعتدى ما يسمى بحراس مستوطنة "حرميش" المقامة فوق أراضي بلدة يعبد، جنوبي مدينة جنين، بالضرب المبرح على الفتى أحمد أبو ارميلة ، أثناء رعيه للماشية في أراضي البلدة .

ومن جهة أخرى، قامت قوات الاحتلال بالإعتداء على الطفلين محمد العمور (13 عاما)، وجمعة ربعي (14 عاما)، حيث تم احتجازهما في معسكر لجيش الاحتلال لعدة ساعات وأعينهما معصوبة، أثناء سيرهما من مدينة يطا، بمحافظة الخليل ، على الطريق المؤدي لمدينة اريحا.

بتاريخ 3/1 : أصيب الفتى عبد الرحمن بيتللو (16 عاما) برصاص من نوع توتو في ساقيه، جراء اطلاق قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين في المسيرة السلمية الأسبوعية في بلدة بلعين، غربي مدينة رام الله.

بتاريخ 5/1 : اعتدى مستوطن اسرائيلي ، بالضرب المبرح على الطفلة المقدسية مرح جلاجل ( 12 عاما)، أثناء سيرها في حارة الشرف، بمدينة القدس المحتلة.

بتاريخ 6/1 : هاجم عدد من المستوطنين، مدرسة وخزان مياه في بلدة عوريف، جنوبي مدينة نابلس.

بتاريخ 9/1 : أصيب في مخيم الدهيشة، جنوبي مدينة بيت لحم، الفتى خليل البنا (18 عاما) ، برصاصة معدنية ، وتم نقله للمستشفى ووصفت إصابته بالمتوسطة. وفي مدينة الخليل ، اعتدت قوات الاحتلال على الطفلة أسيل جابر (17عاما)، مما أدى لإصابتها برضوض.

بتاريخ 10/1 : احتجزت قوات الاحتلال لعدة ساعات أربعة أطفال، بعد مداهمتها منطقة الحواور شمال بلدة حلحول بمحافظة الخليل. وفي بلدة النبي صالح، شمال غربي مدينة رام الله، أصيب طفلان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط ، جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية في البلدة.

بتاريخ 11/1 : أصيب الطفل مراد ارفاعية (4 أعوام)، بجراح متوسطة، جراء تعرضه للدهس من قبل مستوطن إسرائيلي في البلدة القديمة وسط الخليل.

بتاريخ 12/1 : اعتدت قوات الاحتلال على مدرسة عوريف الثانوية، جنوبي مدينة نابلس، في محاولة لاعتقال عدد من الطلبة، وتمكن أهالي البلدة من التصدي لهم.

بتاريخ 13/1 : أصيب طفل يبلغ من العمر( 3 أعوام) بشظايا صاروخ، جراء قصف قوات الاحتلال لمخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

بتاريخ 15/1: أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية والرصاص الحي والمغلف بالمطاط، باتجاه الطلبة والمواطنين، في محيط مدرسة طارق بن زياد شرق مدينة الخليل، مما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، كما أصيب عدد من الأطفال في بلدة بيت أمر، شمالي محافظة الخليل، بالاختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع ، صوب منازل المواطنين في منطقة ابو الطوق، المحاذية لشارع القدس الخليل.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026