فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

'أمان' توقع مذكرتي تفاهم مع بلدية عنبتا ومجلس محلي أبو ديس

امان توقع مذكرتي تفاهم مع بلدية عنبتا ومجلس محلي ابو ديس القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
وقع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان) مذكرتي تفاهم وتعاون مع كل من بلدية عنبتا، ومجلس محلي أبو ديس، بهدف مأسسة العلاقة والتعاون في تعزيز قيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة.

جاء ذلك ضمن إستراتيجية 'أمان' الهادفة إلى تعزيز قيم النزاهة وتفعيل مبادئ الشفافية ونظم المساءلة في الهيئات المحلية، إيمانا منها بأهمية الدور الذي تلعبه الهيئات المحلية في تعزيز التنمية والرفاهية للمواطن الفلسطيني من خلال تقديم أفضل مستويات الخدمة له بعدالة ونزاهة ومساواة.

تضمنت مذكرات التفاهم، التعاون في تنفيذ مبادرة 'فتح عينك لخدمة أفضل' الهادفة إلى تعزيز مفهوم المساءلة المجتمعية وتطوير قدرات المجالس الشبابية للعمل بالتشارك مع البلدية على تحسين مستوى الخدمات المقدمة، إضافة إلى المساهمة في تطوير مجموعة من الأدلة والأنظمة التي من شأنها تعزيز منظومة النزاهة والشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

وقد أعربت المديرة التنفيذية لأمان غادة الزغير، عن سعادتها وفخرها في تأسيس شراكات جديدة مع هيئات محلية للمساعدة في استثمار قدراتها وتقريب العلاقة ما بينها وبين المواطنين، مشيرة إلى أن أمان لديها إستراتيجية شاملة فيما يتعلق بالهيئات المحلية وبالتحديد في مشاركة فاعلة للمواطنين في رسم السياسات واتخاذ القرارات المتعلقة بالمواطنين، على اعتبار أن المجتمع المدني هو حلقة الوصل بين الطرفين. كما أعربت عن أملها بتوفر إرادة حقيقية لدى ممثلي الهيئات المحلية في نشر المعلومات وبناء نظام نزاهة في العمل البلدي.

من ناحيته، عبّر مفوض أمان لمكافحة الفساد عزمي الشعيبي، عن فخره بهذه الشراكة وأكد أهمية الاعتماد على المصلحة العامة في عملية اتخاذ القرارات، وذلك من خلال تطوير مجموعة من أنظمة العمل والإجراءات الضرورية التي من شأنها مأسسة عملية اتخاذ القرارات، وأكد على جانب المساءلة في عمل المجلس المحلي باعتبارها الهيئة الحكومة المحلية التي لديها إدارة تنفيذية ممثلة برئيس الهيئة وطاقمها، وهي مساءلة من قبل المجلس المحلي والمواطنين.

من جانبهما، شكر رؤساء الهيئات المحلية، رئيس مجلس محلي أبو ديس عادل صلاح، ورئيس بلدية عنبتا ثابت عمر، مؤسسة أمان، وأبديا سعادتهما ورغبتهما في التعاون لما له من فائدة متمثلة بتعزيز ثقة المواطنين، مؤيدين فكرة نشر المعلومات، ومطالبين أمان بتقديم الدعم والمساندة في تعزيز ثقافة المواطنين نحو الالتزام بواجباتهم تجاه الهيئات المحلية.

يذكر أن أمان تتعاون مع منتدى شارك في تنفيذ مبادرة (فتح عينك لخدمة أفضل)، من خلال استكمال الجهد المبذول من قبلهم في تشكيل المجموعات الشبابية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026