فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

فعاليات وانشطة متعددة لنقابة الصحفيين في مختلف المحافظات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
أصدرت النقابة بيانا صحفيا وعممته على وسائل الاعلام والمؤسسات وخاصة العربية والدولية منها مطالبة جميع المؤسسات الإعلامية بتوفير بيئة عمل آمنة تضمن حقوق الصحافيات دون تميز.

و أكدت النقابة على دعمها الكامل للجهود الوطنية والمؤسساتية المطالبة بوضع حد لجرائم قتل النساء في المجتمع الفلسطيني، وتشيد في الوقت ذاته بالتعليمات التي أصدرها الرئيس محمود عباس للحكومة من اجل إعادة النظر في التشريعات والقوانين النافذة وتعديلها بما يضمن حق النساء في حياة آمنة خالية من العنف.

كما جدد ت النقابة دعمها للجهود المحلية والعربية بما في ذلك دعم الاتحاد الدولي للصحفيين الذي أطلق حملة دولية في شهر تشرين ثاني/نوفمبر الماضي لشجب العنف ضد الصحفيات ومن أجل تذكير السلطات العمومية بأهمية مكافحة الحصانة لمرتكبي هذا النوع من الجرائم، وعدم التسامح مع الواقع الحالي في ظل تمتع مرتكبي هذه الاعتداءات بحق الصحافيات بحصانة كاملة على المستوى الدولي.

الخليل :
حيث بدأت النقابة فعالياتها وانشطتها بهذه المناسبة في يوم 6/3/2014 حيث كرمت النقابة بمناسبة الذكرى السنوية ليوم المرأة العالمي في محافظ الخليل بحضور المحافظ كامل حميد الاعلاميات في حفل اقيم في قاعة المحافظة بحضور كافة الصحفييات والصحفيين وممثلي المؤسسات الرسمية في المحافظة

حيث أشاد المحافظ بالدور الذي تلعبه الاعلاميات الفلسطينيات في نشر الحقائق وفضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وتقدمها الصفوف رغم كل العراقيل والصعوبات داعيا الى مواصلة العمل والعطاء في خدمة المجتمع والوطن.

والقى الزميل ناصر ابو بكر نائب نقيب الصحفيين كلمة اكد فيها على الدور الريادي للصحفييات في كافة القاضايا الفلسطينية وانها شريكة للرجل في كافة مناحي الحياة . وجدد دعوه النقابة للمؤسسات الاعلامية الرسمية وشبه الرسمية والمؤسسات الاعلامية لوضع خطة وطنية لتشغيل الصحافيات الخريجات من الجامعات في ظل تزايد اعدادهن وفتح الوظائف امامهن للمنافسة النزيهة في الحصول على الوظائف في مراكز صنع القرار في المؤسسات الاعلامية وانهاء حصر مثل هذه الوظائف والمهام العليا بالصحافيين الذكور.

بيت لحم :
قام وفد من الامانة العامة لنقابة الصحفيين يوم 6/3/2014 ضم كل من ( الاستاذ ناصر ابو بكر نائب نقيب الصحفيين والزميلة خلود عساف رئيسة لجنة المراة في النقابة واعضاء الامانة العامة الزملاء موسى الشاعر ومحمد اللحام وحسن عبد الجواد ومنتصر حمدان وحسني شيلو) بزيارة الى مدينة بيت لحم واستضافتهم من قبل مؤسسة وشبكة PNN الإعلامية حيث اشاد منجد جادو رئيس الشبكة بالجهود التي تبذلها النقابة وفي نفس الوقت كرمت النقابة الصحفيات العاملات في المؤسسة.

اريحا :
نظمت النقابة وبالتعاون مع معهد الاعلام في جامعة بيرزيت رحلة عائلية للصحفيات وعدد من الصحفيين إلى منتجع الاتصالات في مدينة اريحا وكانت الفعالية عبارة عن يوم مفتوح بعيدة عن الرسميات للخروج من أطار الفعاليات والمناسبات الرسمية .

وحضر الفعالية اكثر من 200 صحفي وصحافية واشادو بفكرة وتنظيم الفعالية وابدى نقيب الصحفيين عن سعادته باللقاء بالصحفيات في يوم المراة العالمي خارج اطار العمل وبطريقة احتفالية غير مألوفة .

نابلس :
نظمت نقابة الصحفيين يوم 9/3/2014 حفلا وتكريما لكافة صحفيات مدن الشمل وقد شمل العد لأكثر من سبعين صحافية عاملة في المؤسسات الاعلامية وقد نظم الحفل بجامعة النجاح الوطنية بالمعهد الكوري وحضور وكيل وزارة الاعلام الدكاتور محمود خليفة ورئيس دائرة الاعلام في جامعة النجاح د.عبد الكريم سرحان ورئيس الاعلام والعلاقات العامة الزميل خالد مفلح .

طولكرم :
كرمت وزارة الاعلام ونقابة الصحفيين وبالتعاون مع محافظ محافظ طولكرم العميد عبد الله كميل كافة صحفيات محافظة طولكرم والعاملات في المؤسسات الاعلامية ما يقارب عشرين صحافية وسط حضور فعاليات ومؤسسات المحافظة.

واكد نقيب الصحفيين الدكتور عبد الناصر النجار ان النقابة تجدد التزامها المهني والنقابي في هذه المناسبة لمواصلة جهودها الحقيقية والجادة من اجل الدفاع عن حقوق الصحافيات والصحافيين العاملين في الاراضي الفلسطينية من خلال تنفيذ الخطة الاستراتيجية للنقابة بما يساهم في تحسين ظروف العمل وضمان العدل والانصاف لكافة الصحافيين دون تميز، وتؤكد على اهمية التفاف الصحافيين والصحافيات حول توجهات النقابة في هذا الاطار خاصة ان النقابة ترى ان التكريم الحقيقي للصحافيات في هذه الذكرى يكمن في اقرار قانون عصري يضمن حقهن في حياة آمنة خالية من العنف وضمان حقوقهن النقابية والمهنية بما في ذلك تحسين بيئة العمل في جميع المؤسسات الاعلامية المحلية.

هذا وما زالت النقابة تواصل فعالياتها وزياراتها للمؤسسات الاعلامية حيث انه سيكون هناك تكريم وزيارات لعدد من المؤسسات الاعلامية في مدينة القدس يوم السبت ، وفعالية اخرى ستقام في مدينة رامالله بالتنسيق مع الاذاعة والتلفزيون ووكالة وفا .

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026