فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

بمناسبة يوم المرأة العالمي بلدية قلقيلية تكرم المحافظ غنام وحشد من النساء العاملات في البلدية وأسر الشهداء والأسرى‏

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
كرمت بلدية قلقيلية اليوم خلال حفل لتكريم المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام تقديرا لجهدها وتميزها على مستوى الوطن ، بحضور محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبه ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ووزير الزراعة وليد عساف ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود وأمين سر حركة فتح محمود ولويل ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وممثلات الاطر النسوية بالمحافظة وحشد من المكرمات.

وقدمت محافظ رام الله والبيرة شكرها للقائمين على الحفل مؤكدة على ضرورة دعم المرأة ومساندتها لاستمرار النضال جنبا الى جنب مع الرجل لتحقيق اهداف شعبنا مثمنة دور الرئيس ودعمه للمرأة وقالت ان هذا اليوم هو يوم عابر لان كل الايام هي اعياد للام والمرأة الفلسطينية التي قدمت الغالي والنفيس وانجبت المناضلين لاستعادة حقوق شعبنا داعية لسن القوانين لحفظ حقوق المرأة ودحر كل الافكار الدخيلة لإنصافها واعادة حقوقها لها، مشيرة أن العادات والتقاليد هي من ظلمت المرأة وليس الدين الذي انصفها وأكرمها.

ووجهت المحافظ تحيات فخرهخا واعتزازها بأمهات الأسرى والأسيرات الماجدات، مشيرة أننا نحتفل اليوم ومن قلقيلية بيوم المرأة ويزف الأهالي شهيد مناضل من شهداء مقابر الأرقام الإحتلالية، لافتة أن أمهات الشهداء والأسرى هن النموذج المتميز للمرأة المناضلة الفلسطينية التي أثبتت نفسها بكافة الميادين.

وهنأ اللواء رافع رواجبه محافظ قلقيلية المرأة الفلسطينية بعيدها العالمي واصفا اياها بحاملة الهم الفلسطيني مشيدا بنضالاتها في كافة الميادين مثمنا اجتهادها على تمكين نفسها وتطوير ذاتها فظلت حاضرة في مختلف الميادين.

واشاد رواجبه بتوجهات الرئيس محمود عباس لمراجعة ودراسة كافة القوانين الخاصة بالمرأة مؤكدا ان الشعب الفلسطيني ثابتون على خطاه ماضون .

من جهتها قدمت عضو المجلس البلدي سوسن غشاش في كلمتها العزاء لاسر الشهداء الذين سقطوا خلال اليومين الماضيين مترحمة على روح شهيد مقابر الارقام انس علبة الذي شيعت جنازته اليوم .

وثمنت غشاش دور المجلس البلدي في دعمه ومساندته للمرأة من خلال افراد قسم مختص بشؤون المرأة ولجنة مساندة من المجلس البلدي لمتابعة كافة همومها واحتياجاتها . وطالبت الغشاش بتثبيت حقوق المرأة بقوانين وانظمة لتتحول من شعارات خطابية وتضامن شكلي إلى واقع وثقافة يومية ,وحيت الرئيس ابومازن لإيلائه الاهمية للمرأة ودعمه لها في كافة المجالات.

واشاد امين سر حركة فتح في قلقيلية محمود ولويل بدور المرأة وجهودها على صعيد المجتمع الذي شهد نضال الاسيرات وامهات الاسرى وزوجة الشهيد وكل مناضلة فلسطينية منذ انطلاق الثورة الفلسطينية وحتى الان مؤكدا ان المرأة الفلسطينية استطاعت ان تترك بصمتها واضحة في مختلف الميادين مشيرا ان المرأة الفلسطينية تختلف عن مثيلاتها العربيات وهي التي تعيش على ارض الرباط في مواجهة المحتلين يوميا وتقدم الشهد تلو الشهيد والجريح تلو الجريح والاسير تلو الاسير واصفا اياها (بخير نساء الارض ).

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشعرية والدبكة الشعبية وعرض مسرحي وعرض مصور عن نساء متميزات وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على النساء .

وكانت غنام قد استهلت جولتها في قلقيلية بزيارة لمحافظ المحافظة في مكتبه حيث هنأت على منصبه الجديد متمنية له التوفيق بخدمة الوطن والمواطن، لافتة أن كافة مؤسساتنا شركاء لخدمة أبناء مجتمعنا.

ومن جانبه أكد رواجبة أن المحافظ غنام تعتبر نموذجا للمرأة الفلسطينية التي أثبتت أنها قادرة على العطاء، شاكرا لها هذه المبادرة ومؤكدا على التعاون المشترك لصالح أبناء وطننا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026