فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

'التربية' تخرج 370 معلماً من برنامج تأهيل معلمي الصفوف الأولى

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
خرّجت وزارة التربية والتعليم العالي، وعبر المعهد الوطني للتدريب التربوي، اليوم الأربعاء، 370 معلماً ومعلمة من برنامج تأهيل معلمي الصفوف 1-4، وذلك في احتفال في مقر جمعية الهلال الأحمر بمدينة البيرة، بدعم من البنك الدولي، وبالشراكة مع خمس جامعات محلية.

وأكد رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، في كلمته بالتخريج، أهمية هذا البرنامج 'الذي يأتي في سياق اهتمام وزارة التربية بتدريب معلميها وإعداد كوادر مؤهلة قادرة على خدمة الأجيال الناشئة والانسجام مع التطورات والمعايير الوطنية والدولية'.

وأوضح أبو زيد دور هذه البرامج التأهيلية في 'إعداد المعلمين المميزين وتعزيز الجوانب التطويرية والخبرات والمعارف والبناء على الإنجازات المتراكمة وتحقيق النجاحات وتوظيف التجارب الملهمة لدعم القطاع التربوي؛ باعتباره من الركائز الصلبة لبناء المجتمع وتنميته'، مؤكداً أن الحكومة ملتزمة وعبر ديوان الموظفين باستحضار المعلمين في النظام الجديد للخدمة المدنية.

من جانبه، بين وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، أن هذا المؤتمر يأتي في سياق عمل الوزارة على بناء ومأسسة العلاقة مع الجامعات من خلال اتخاذ خطوة عملية رائدة في توفير متطلبات إعداد المعلمين وتأهيلهم عبر تبني برنامج تأهيل نموذجي ومتميز على الصعيدين العربي والدولي.

واعتبر أبو زيد تخريج هذا العدد من المعلمين اليوم، في الوقت الذي يتواصل فيه تأهيل 1300 معلم/ة تقريباً في برامج التأهيل، البوصلة التي تحدد معالم الطريق والنجاح.

من جانبه، أشار الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، إلى أن أبرز منطلقات البرنامج وحراك الوزارة الفاعل من أجل تحسين نوعية التعليم بالشراكة مع كافة الهيئات واللجان والمؤسسات المهتمة.

وأوضح صالح أن توجه الوزارة يرتكز على إكساب الطلبة المهارات الحياتية المختلفة، إيماناً بضرورة الوصول إلى نظام تعليمي يضمن تعزيز هذه المهارات لدى كافة الطلبة، والحاجة إلى جيل ينافس غيره من خلال امتلاكه مهارات القرن الحادي والعشرين.

بدورها، أكدت مدير عام المعهد الوطني للتدريب شهناز الفار، أهمية هذا البرنامج الذي يعد بمثابة خطوة عملية لإنجاح إستراتيجية إعداد وتأهيل المعلمين في فلسطين، مشيرةً إلى توجه الوزارة ورؤيتها للمعلم بحيث يمتلك منظومة من المعارف والمهارات العامة والتخصصية والقيم والاتجاهات الايجابية.

أما كلمة الخريجين، فقد ألقتها المعلمة فداء معالي من مديرية سلفيت والتي أنهت التدريب في جامعة بيرزيت، حيث تحدثت فيها عن أهمية البرنامج في إذكاء روح البحث لدى المعلمين، وتحفيزهم وإتاحة المجال أمامهم للتواصل مع خبرات الجامعات.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026