فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

جنين: تأكيد أهمية الدور الرقابي للمستهلك في ضبط السوق

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
شدد  مشاركون  في  ورشة  عمل  نظمتها  مديرية  وزارة  الاقتصاد  الوطني  في  محافظة  جنين  وجامعة  القدس  المفتوحة  بعنوان:  'المستهلك  الفلسطيني  ما  له  وما  عليه'،  على  أهمية الدور  الرقابي  للمستهلك  في  ضبط  وتنظيم  السوق  الداخلية،  ومكافحة  منتجات  المستوطنات  الإسرائيلية.

وأكد  المشاركون  خلال  الورشة  التي  نظمت  بمقر  جامعة  القدس  المفتوحة  في  جنين،  أهمية  بذل  مزيد  من  الجهود  المشتركة  لتوعية  وتثقف  المستهلكين  بحقوقهم  وواجباتهم  تجاه  ضبط  وتنظيم  السوق  الداخلية،  والتعاون  مع  الطواقم  من  خلال  الإبلاغ  عن  الشكاوى  التي  يرونها  في  الأسواق.

وجرت  الورشة  بمشاركة  نائب  محافظ  جنين  عبد  الله  بركات،  ورئيس  الغرفة  التجارية  علي  بركات،  ورئيس  فرع  جنين  التعليمي  في  جامعة  القدس  المفتوحة  عماد  نزال،  وممثلين  عن  القطاع  الخاص،  وجمعية  حماية  المستهلك،  ومؤسسات  المجتمع  المدني.

وشدد  بركات  على  الدور  الرقابي  الذي  يتوجب  على  المستهلك  القيام  به،  بالتعاون  مع  طواقم  الرقابة  والتفتيش،  حتى  يتسنى  لها  اتخاذ  الإجراءات  القانونية  المتبعة  بحق  المخالفين  للقوانين  لافتا  إلى  أهمية  التعريف  بحقوق  وواجبات  المستهلكين  في  مختلف  المجالات.

من  جانبه،  أكد  نزال  أهمية  الورشة  في  التعريف  بحقوق  المستهلكين  ومعرفة  دورهم  الرقابي  في  ضبط  وتنظيم  السوق  الداخلية،  لافتا  إلى  الشراكة  الحقيقية  بين  الجامعة  وكافة  المؤسسات  لتحقيق  أفضل  النتائج  المرجوة،  والدور  الذي  تضطلع  به  الجامعة  في  نشر  الوعي  وثقافة  المستهلك.

بدوره،  أعرب  نائب المحافظ عن  شكره  وتقديره  للجهود  التي  تبذله  أجهزة  الرقابة  والتفتيش  في  ضبط  وتنظيم  السوق  الداخلية،  والحفاظ  على  صحة  وسلامة  المواطنين،  من  خلال  ضبط  وإتلاف  المنتجات  الفاسدة  والتالفة،  والغش  والتزوير  والاحتكار،  ومكافحة  منتجات  المستوطنات  الإسرائيلية.

من  جانبه،  وضع  مدير  عام  مديرية  الاقتصاد  في  جنين  عماد  أبو  طبيخ،  الحضور  في  صورة  الإجراءات  التي  تتخذها  وزارة  الاقتصاد  الوطني  تجاه  ضبط  وتنظيم  السوق  الداخلية،  والسعي  لتطوير  وتعزيز  القدرة  التنافسية  للمنتجات  الوطني،  بما  يمكنها  من  الوصول  إلى  الأسواق  العالمية.

بدوره،  أكد  علي  بركات،  الدور  الفاعل  للأجهزة  الرقابية  في  حماية  المستهلك،  وضرورة    العمل  على  توفير  كافة  الوسائل  للطواقم  حتى  يتمكنوا  من  القيام  بواجبهم  على  أكمل  وجه.

واستعرض  مدير  دائرة  حماية  المستهلك  في  مديرية  جنين  خليل  عارضة،  حصيلة  الانجازات  التي  حققتها  الإدارة  العامة  لحماية  المستهلك  خلال  عام  2013،  والدور  الكبير  الذي  تقوده  وزارة  الاقتصاد  الوطني  والشركاء  في  ضبط  وتنظيم  السوق  الداخلية.

إلى  ذلك،  بين  مفتي  محافظة  جنين  الشيخ  أحمد  أبو  الرب،  الأبعاد  الدينية  للأمانة،  والصدق  وتحريم  الغش  وترويج  المواد  الفاسدة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026