فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

في اول تهديد رسمي اسرائيلي للرئيس.. بانيت:اذا ذهبت للامم المتحدة وسنعرف كيف نتصرف معك

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية- عن PNN 
في تهديد علني رسمي اسرائيلي وجه وزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بانيت تهديدا واضحا للرئيس محمود عباس ابو مازن الذي يهدد بالذهاب اى مؤسسات الامم المتحدة حال عدم وفاء اسرائيل بالتزامها بالافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى القدامى .

ونقل موقع القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل على الانترنت باللغة العبرية عن بانيت قوله عقب جلسة الحكومة ان الرئيس الفلسطيني يهددنا بالذهاب الى مؤسسات الامم المتحدة ونحن نجد في ذلك متعة لنا مشيرا الى ان اسرائيل ستعرف كيف تتصرف مع الرئيس الفلسطيني وزعيم حركة فتح الذي ستكون لائحة اتهامه ملئية بالاتهامات لمحاسبته لسعيه للاضرار باسرائيل بشتى الوسائل.

وقال بانيت اذا اصر ابو مازن على الذهاب الى الامم المتحدة فانه يقدم لنا خدمة ومصلحة حتى نعرف كيف نتصرف ونرد عليه مشيرا الى ان عباس سيضر بنفسه حال اصراره على التوجه الى الامم المتحدة وقال من المعروف ما الذي يمكن ان تتضمنه لوائح الاتهام لقادة فتح المنظمة الارهابية التي تريد الاضرار باسرائيل في اشارة الى امكانية معاقبة وحبس واتهام الرئيس الفلسطيني وهي المرة الاولى التي يهدد فيها وزير اسرائيلي الرئيس بهذا الشكل.

وقال بانيت فليواجهنا عباس وهو لا يملك لا امن ولا قوات ولا اقتصاد مشددا على ان الجيش الاسرائيلي قادر على احتلال المدن الفلسطينية خلال دقيقة ونصف وانضح عباس بعدم التهديد لان لا دولة له ولا حدود له ولا مقومات له وبالرغم من ان الامم المتحدة اعترفت بدولته الا انها لا تعني لنا شيئا.

كما وقال بانيت انصح عباس بمواصلة المحادثات لان له مصلحة فيها اكثر مما لنا فيها كاسرائيليين مصلحة وقال انه ليس ضد المحادثات لكنه ضد استغلال المحادثات لابتزاز اسرائيل على حد قوله .

وقال ان اسرائيل يجب الا تخاف من تهديدات عباس بالتوجه الى الامم المتحدة .

كما طالب بانيت بضرورة ان تسال اسرائيل نفسها سؤال عميق ما هي الجدوى من استمرار المفاوضات طالما رفض عباس الاعتراف بحق اليهود في دولتهم اليهودية مشيرا الى ان هذه الارض هي ارض اسرائيل وارض اليهود التي وعدهم بها الله وهذا ما يرفضه المسلمون والمسيحيون وبالتالي ما الجدوى من استمرار المفاوضات.

وقال بانيت ان ما اثير من شائعات حول مترحات امريكية بالافراج عن اربعمائة اسير فلسطيني ما هي الا شائعات مشيرا الى ان الحكومة الاسرائيلية لم تناقش في جلستها هذه اي من هذه الامور كما اشار الى ان اصرار الفلسطينين على الافراج عن الاسرى من فلسطيني الداخل "عرب اسرائيل" على حد وصف بانيت هو امر يجب ان تعتبره اسرائيل صدمة وسكتة دماغية لها.

واعتبر بانيت موقف الرئيس الفلسطيني المصر على الافراج عن الدفعة الرابعة هلوسات واحلام وان حزبه سيكون على استعداد لترك حكومة نتنياهو حال وافقت الحكومة على الافراج عنهم معتبرا ما يشاع عن الافراج عن اربعمائة اسير بكذبة ابريل نيسان.
ترجمة شبكة فلسطين الإخبارية PNN

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026