فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

إعادة افتتاح مقر نقابة الصحفيين في القدس

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
أعلن نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار، اليوم الاثنين، عن إعادة افتتاح مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشارع صلاح الدين وسط مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك على هامش تكريم كوكبة من الإعلاميين القدامى ومؤسسي نقابة الصحفيين بالقدس، إضافة إلى مجموعة من الإعلاميات والصحفيات العاملات في وسائل الإعلام المختلفة لمناسبة يوم المرأة العالمي، في مركز يبوس الثقافي بالقدس المحتلة.

وقال النجار إن إعادة افتتاح مقر النقابة في القدس هو دعوة لنقل مركزية المؤسسات إلى مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، مشددا على أن المقر الرئيس هو في القدس وباقي المكاتب عبارة عن فروع للنقابة.

 ودعا إلى تحدي سياسيات الاحتلال التي أدت إلى هجرة المؤسسات للمدن الفلسطينية الأخرى ورفض إقصاء تلك المؤسسات سواء بالترهيب أو الترغيب.

وأعلن النجار عن تجهيز المقر واستعداده لاستقبال الصحفيين المقدسيين لتحويله إلى مركز ومرجعية للمعلومات والأحداث والتوثيقات، مشيرا إلى عقد مؤتمر تحت عنوان 'مؤتمر القدس الإعلامي البحثي' نهاية الشهر المقبل على هامش اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب، لافتا إلى أن العمل جار لوضع القدس على أولوية الأجندات لتأخذ قيمتها وأهميتها كعاصمة في وسائل الإعلام.

ووجه النجار التحية لشهداء الصحافة والإعلام الفلسطيني، والمصابين الذين بلغ عددهم 2600 مصاب، إضافة إلى 2000 أسير دفعوا ثمنا باهظا لتصل الصورة والصوت والكلمة، واصفا كل من يعمل بهذا المجال بالجندي الوفي للقضية الفلسطينية، كما وجه التحية والتقدير لمؤسسي نقابة الصحفيين في القدس.

من جانبه، أعرب وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني عن سعادته البالغة لإقامة فعالية تكريم الصحفيين في مدينة القدس المحتلة، معتبرا خطوة إعادة افتتاح مقر مؤسسة فلسطينية وطنية كنقابة الصحفيين مبادرة لنقل كافة المؤسسات الفلسطينية إلى القدس رغم منع الاحتلال لذلك.

وأضاف الحسيني:'هناك تغييب للجسم الرسمي الفلسطيني في القدس، فأنا كوزير لشؤون القدس ومحافظ لها لا يسمح لي بمكتب ومقر، ولكن كل مكتب وكل شارع وكل مكان في القدس هو مقر لنا ونحن نعمل وسنعمل للحفاظ على المدينة المقدسة عاصمتنا الأبدية التي تواجه مرحلة ظلامية شديدة الخطورة من التهويد والأسرلة والاستيلاء.'

وشدد الحسيني على أهمية الإعلام في المعركة التي نواجهها مع المحتل، قائلا 'إن معركتنا معركة صوت يجب أن يصل إلى العالم من خلال الإعلام'.

بدوره، ثمن عميد الصحفيين المقدسيين إبراهيم دعيبس لفتة التكريم، داعيا إلى دعم خطوة نقل المقر إلى مدينة القدس وتفعيله بالشكل الملائم الذي يجعله مركزا للصحفيين العرب والأجانب، ومرجعا لكل ما يخص مدينة القدس، وقال 'يجب أن نعمل جميعا لخدمة القدس التي تواجه مخاطر تهويد حقيقية.'

وكان النجار والحسيني، وعضو المجلس الثوري سلوى هديب، ورئيس المجلس الإداري لنقابة الصحفيين أمجد العمري، وعمر نزال، وموسى الشاعر من نقابة الصحفيين، كرموا لفيفا من الصحفيين القدامى، إضافة إلى الإعلاميات ومن بينهم مراسلة 'وفا' بالقدس.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026