فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

طاقم من سلطة الطاقة يتفقد مستشفى المقاصد

 تفقد وفد من المركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة والبيئة- سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية وممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، مستشفى المقاصد في القدس، في إطار مشروع دعم وتحسين كفاءة الطاقة في القطاعات الإستراتيجية في فلسطين، الذي تنفذه سلطة الطاقة بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وتم خلال الزيارة عرض نتائج التدقيق الطاقي الذي قام بتنفيذه طاقم من مهندسي إدارة كفاءة الطاقة، من أجل قياس مستوى استهلاك الطاقة في مختلف مرافق المستشفى، إضافة إلى عرض رزمة من التوصيات والمقترحات الفنية والاقتصادية، بناءً على نتائج التدقيق الطاقي، ما من شأنه المساهمة في رفع كفاءة استخدام الطاقة في مستشفى المقاصد عبر اعتماد المعايير والمقاييس الدولية وتبني أنظمة موفرة للطاقة.

وشملت التوصيات مقترحات حول تحسين سبل إدارة الطاقة في مرافق المستشفى، وتركيب أنظمة موفرة للطاقة، وغيرها من التوصيات التي ستُسهم في تخفيض فاتورة استهلاك الطاقة لمستشفى المقاصد، إلى جانب تحقيق كفاءة أكبر في استخدام الطاقة بما يساهم بتوفير الطاقة بشكل مستدام والحفاظ على البيئة في آنٍ معاً.

 وشكر المدير العام لمستشفى المقاصد رفيق الحسيني جهود طاقم إدارة كفاءة الطاقة، مؤكداً أن إدارة المستشفى تسعى إلى مزيد من التعاون مع سلطة الطاقة من أجل التوصل إلى أفضل السُبُل لترشيد استهلاك الطاقة في المستشفى.

وأشار إلى أن المستشفى على استعداد لاعتماد هذه التوصيات وتنفيذها بشكل تدريجي إذا ما توفر التمويل اللازم لذلك.  

وكانت سلطة الطاقة باشرت بتنفيذ مشاريع لترشيد استهلاك الطاقة في عدد من المشافي الحكومية بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية، حيث قامت بتنفيذ مشروع تسخين المياه باستخدام نظام السخانات الشمسية في كل من مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، ومجمع فلسطين الطبي في رام الله، ومستشفى يطا الحكومي في الخليل، ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاريع بتوفير الطاقة المستهلكة في تسخين المياه بما يحقق وفراً في الطاقة المستهلكة بصورة مستدامة.

يذكر أن سلطة الطاقة تُشرف على تنفيذ مشاريع التدقيق الطاقي بصورة دورية في مختلف المؤسسات الحكومية إلى جانب القطاعين الصناعي والخدماتي، من أجل الخروج بالتقارير اللازمة والتوصيات والتوجيهات التي ستسهم في ترشيد استهلاك الطاقة في مختلف القطاعات، إضافة إلى رسم الخطط المساندة لتحقيق الوفر المنشود في الطاقة على صعيد وطني بما يكفل بلوغ الأمن الطاقي في فلسطين، تنفيذاً للخطة الوطنية لكفاءة الطاقة التي صادق عليها مجلس الوزراء عام 2012، وتهدف إلى تخفيض ما نسبته 5% من استهلاك الطاقة عبر تنفيذ مشاريع متعددة في مجال كفاءة وترشيد استهلاك الطاقة.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026