فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

اعتصام حاشد في بيروت لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

شارك ممثلو الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية، وحشد من مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة، في اعتصام تضامني نظمته الجبهة الديمقراطية، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيروت، لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني.

وشدد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية اركان بدر على أهمية مؤازرة الاسرى في جميع تحركاتهم، داعيا شعبنا إلى الاضراب عن الطعام يوم غد الخميس بالتزامن مع دعوة الاسرى للإضراب عن الطعام.

وأعتبر ان انضمام فلسطين لاتفاقيات جنيف هي خطوة هامة ويجب متابعتها واستثمارها بشكل جيد وتحريك آليات القانون الدولي لتوفير الحماية القانونية للأسرى.

وأكد أن المدخل لتحصين أوضاع مخيمات شعبنا في لبنان هو بتحسين اوضاعها الاقتصادية والاجتماعية، والعمل على تشكيل لجان شعبية موحدة ولجان امنية فاعلة وقادرة على حماية امن المواطن في المخيمات، مع تأكيد ضرورة التزام الجميع بالمبادرة الفلسطينية الموحدة لحماية المخيمات، وتعزيز العلاقات الفلسطينية – اللبنانية .

ودعا منسق لجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف، الامم المتحدة ومؤسساتها الانسانية وجميع منظمات حقوق الانسان الى ادانة الممارسات الاسرائيلية والوقوف إلى جانب الأسرى الفلسطينيين ومطالبهم العادلة بوقف الممارسات غير الإنسانية.

اعتبر ممثل اللجنة الوطنية للأسرى والمعتقلين نبيل حلاق أن ممارسات الاحتلال ضد الاسرى والمعتقلين خاصة تلك المتعلقة بالتعذيب على مختلف أشكاله وجميع الممارسات اللا إنسانية تشكل كلها جرائم حرب موصوفة ويجب على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ان تتحمل مسؤولياتها ازاء وقف كل اشكال القمع بحق المعتقلين الفلسطينيين والعرب.

وطالب رئيس الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين احمد طالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر والامم المتحدة وجميع المؤسسات الدولية والإنسانية إلى التدخل المباشر لدى الاحتلال الاسرائيلي لضمان تطبيق اتفاقية جنيف على الأسرى ومعاملتهم كأسرى حرب، والعمل لإجبار إسرائيل على إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من معتقلاتها خاصة الأطفال منهم.

وسلم وفد من المعتصمين نص مذكرة الى ممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر وائل ياسين، دعت المؤسسات الدولية الى تحمل مسؤولياتها لجهة العمل على إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب من معتقلات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي السياق ذاته، عقد منتدى الحوار الفلسطيني – اللبناني، اليوم الأربعاء، في نقابة الصحافة اللبنانية في بيروت لقاء تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، بحضور ممثلين عن سفارة فلسطين لدى لبنان ومنظمات المجتمع المدني وحشد إعلامي وسياسي لبناني وفلسطيني  .

وأكد نقيب الصحافة اللبنانية محمد البعلبكي، أهمية المنتدى الحواري اللبناني الفلسطيني. وطالب المتحدثون بتدخل دولي وعربي عاجل لوقف الممارسات الاسرائيلية العنصرية بحق شعبنا وأسرانا .

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026