فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

غزة: اتفاق على تشكيل مجالس تنسيق مشتركة لتعزيز خدمة المجتمع

 اتفق ممثلو منظمات أهلية، ومجالس محلية، اليوم الثلاثاء، على تشكيل مجالس تنسيق مشتركة لتعزيز الشراكة بين الطرفين بما يخدم المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اللقاء الحواري،  التي نظمته شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في غزة، بمشاركة ممثلين عن المنظمات الأهلية، 'المجالس المحلية'، ضمن مشروع تعزيز الشراكة بين قطاعات المجتمع المدني، الذي تنفذه الشبكة بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية FES.

وأشار المشاركون في اللقاء، إلى أهمية أن تشارك كافة المنظمات الأهلية في هذه المجالس لتعزيز العمل المشترك، وإلى أن تبدأ مجالس التنسيق على مستوى عدد من المجالس المحلية في محافظات قطاع غزة على أمل أن تتطور لتشمل كافة المجالس المحلية في القطاع.

وستبدأ مجالس التنسيق عملها واجتماعاتها في غضون أسبوعين لإطلاق العمل المشترك بين الجانبين على ان تلعب شبكة المنظمات الأهلية دور جهة التنسيق والحشد المستمر بما يضمن نجاح الفكرة.

وقال مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا، 'إن اللقاء الحواري، الذي  تنظمه الشبكة، يأتي في إطار سعي الشبكة لتعظيم  الشراكة الحقيقية بين المنظمات والمجالس المحلية، ضمن مشروع تعزيز الشراكة بين قطاعات المجتمع المدني بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية'.

وأضاف أن الفكرة من هذه الشراكة  ليست جديدة وإنما انطلقت لكي يكون لنا دور في تعزيز الشراكة بين المنظمات الأهلية والقطاعات المختلفة ومن ضمنها  البلديات والمجالس المحلية رغم أن الشراكة والاتفاقيات موجودة في بعض المؤسسات التي تتعلق  بقضايا محدودة وفي مناطق مختلفة.

وبين أن لقاء اليوم، مهم بالنسبة للمنظمات الأهلية وللبلديات والمجالس المحلية لما لها من أهمية سواء على الصعيد الخدماتي والمجتمعي والتنموي بشكل عام بما يخدم الجانبين وينعكس إيجابا على قطاعات المجتمع المختلفة. مشيرا الى أن الهدف من اللقاء هو الخروج برؤية مشتركة لتحقيق شراكة حقيقية والتعزيز الإيجابي، في إطار هذه الشراكات الموجودة ونخفف من السلبيات والتداعيات المختلفة.

من جهته، تحدث رئيس الهيئة الإدارية لشبكة المنظمات الأهلية محسن أبو رمضان عن القواسم المشتركة بين المنظمات الأهلية والبلديات والمجالس المحلية كونها تقدم الخدمات والبرامج لصالح المجتمع  مؤكدا الحاجة إلى شراكة حقيقية.

وبدوره، تحدث مدير مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية في قطاع غزة د. أسامة عنتر عن الشراكة بين مؤسسته وشبكة المنظمات الأهلية، شاكرا جهود الشبكة خاصة وأن عنوان اللقاء مهم جدا خصوصا التشبيك ما بين المجالس المحلية والمؤسسات الأهلية وعلى الشراكة المميزة وعلى جهدهم المتواصل في اختيار المواضيع البناءة.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026