فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

جنين: النتشة يدعو للشراكة والعمل الجاد لمكافحة الفساد

 دعا رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، إلى الشراكة الحقيقية مع كافة قطاعات شعبنا والعمل الجاد لمحاربة الفساد.

وشدد النتشة، خلال ورشة عمل نظمتها محافظة جنين، والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS، بالشراكة مع هيئة مكافحة الفساد، بعنوان 'هيئة مكافحة الفساد والمؤسسات الأهلية الفلسطينية.. آفاق التعاون والشراكة وإستراتيجية مكافحة الفساد في القطاع الأهلي' اليوم الإثنين، على أهمية العمل للقضاء على الواسطة والمحسوبية دون استثناء، من خلال التحري والمتابعة واستشارة كافة الجهات المعنية بالأمر.

وأكد أن الهيئة لا تتبع لفصيل ولا تحسب على فئة معينة، بل تحاسب كافة الفصائل والمؤسسات في قضايا الفساد، مشيرا إلى أن قانون الهيئة أصبح متميزا، وتم الانضمام إلى هيئة مكافحة الفساد الدولية بشكل رسمي بعد أن تم الانتهاء من تشكيل الهيئة رسميا .

وشدد النتشة على تعامل الهيئة بالطريقة القانونية والشرعية مع الجميع دون استثناء، وأن لا أحد فوق القانون، قائلا: 'إننا في الهيئة نحافظ على استقلاليتنا بشكل كامل ونعمل من أجل مصلحة فلسطين، ولا نتدخل بالقضاء ولا ندين ولا نبرئ أي متهم'، داعيا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة وأخذ المعلومة من الهيئة بعيدا عن إطلاق الإشاعات والتهم.

وتابع: 'نعمل على متابعة قانون حق الحصول على المعلومات والذي هو معطل منذ ما يزيد عن 13 عاما، لنصبح مسؤولين عنه، إضافة إلى أن الهيئة تسعى وتعمل من أجل تعديل قانون الفساد الذي أصبح في مراحله النهائية.

من جهته، أكد محافظ جنين طلال دويكات، أهمية الدور الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد في ملاحقة ومتابعة الفاسدين .

وشدد على ضرورة تعزيز الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد بالشراكة مع الجهات المختصة، وأهمية التعاون بين المؤسسات كافة في تحقيق الاستقرار والتنمية والقضاء على ظاهرة الفساد لنستطيع النهوض بالتنمية.

وقال دويكات 'يجب قطع دابر الفساد في المجتمع الفلسطيني لأن هناك دعم مطلق من الرئيس محمود عباس للهيئة، وأن الفساد يعمل على تأسيس وإيجاد سلبيات كثيرة في مجتمعنا'.

بدوره، ثمن رئيس الهيئة الاستشارية النائب شامي الشامي، دور الهيئة في متابعتها لهذا الملف الهام والحساس، داعيا للتشبيك مع الهيئة لنتمكن من النهوض بواقع مؤسساتنا بعيدا عن الفساد والمحسوبية والواسطة.

وشدد على ضرورة أن يأخذ القضاء إجراءاته الرادعة بحق الفاسدين والمخالفين للقانون، وعلى أهمية الرقابة المسبقة على المؤسسات .

وقدمت المحامية رشا عمارنة شرحا مفصلا ودراسة عن قانون هيئة مكافحة الفساد، فيما قدم الدكتور حمدي الخواجا شرحا عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026