فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

لجنة قلقيلية لمؤسسة مؤتمر القدس وشدوا الرحال تحيي ذكرى النكبة برحلة للقدس تحت عنوان" العودة "

اكرام التميمي-
 أحيت لجنة محافظة قلقيلية لمؤسسة مؤتمر القدس وشدوا الرحال ، الذكرى 66 للنكبة، برحلة إلى القدس تحت عنوان " رحلة العودة " وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة ،ولجنة شؤون اللاجئين  ، وقد رحب مدير التربية أ. يوسف عوده  بهذه الفعالية المميزة ،وقد أشرف كل من أ.مؤيد عفانه ،والأستاذة  حنان عياد المسؤولين عن النشاطات المدرسيه في التربيه والتعليم على الترتيب لهذه الرحلة من طلبة وطالبات المدارس وأولياء أمورهم ، وبالتنسيق مع د.صبري ولويل مدير شؤون اللاجئين وعضو لجنة قلقيليه لمؤتمر القدس وشدو الرحال ،وقد انطلقت حافلة من المحافظة وإلى القدس وبها خمسون مشاركاً ومشاركة من مدارس المحافظة ، وحيث كان في استقبالهم عبير زياد الباحثة للآثار والأماكن وتاريخ القدس، والتي رافقتهم إلى المسجد الأقصى حيث أدوا الصلاة فيه ،وقامت بالشرح عن الاماكن الأثرية والمقدسات في محافظة القدس ،ليشاركوا  بعدها في احتفالات ذكرى النكبة ،وليطلعوا على أسوار القدس ، وليتجولوا في أسواق القدس ،وقد أشارت ريما بكر إن هدف الرحلة : ليرى المحتل ان القدس لها اصحابها الشرعيين ،ولن يتركوها  ،وسيما وإيماننا بأهمية تثقيف وترسيخ وغرس حب القدس في نفوس اولادنا .
وكما أشرفت :ريما بكر شريم المنسقة في فلسطين والمسؤولة عن لجنة قلقيلية، على توزيع وثيقة العهد الابدي للقدس ،على المشاركين والمشاركات برحلة العوده ،وعلى المقدسيين المشاركين بذكرى النكبة والمتواجدين  في باب العامود ، وهم رافعين يافطات شدوا الرحال  ،والأعلام الفلسطينية .
 وأوضحت بكر : بأن معاناتهم كانت كبيره بهذا اليوم بسبب التفتيش على الحواجز والمعابر للقدس والتي أوجدها الاحتلال الإسرائيلي على كافة مداخل المدينة المقدسه ، بهدف السيطرة والهيمنة على الأرض والمقدسات ،ولكننا لن نستسلم وسنواصل زيارة القدس بكل الطرق ، وسيما بما لاقت هذه الرحلة من إعجاب الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور، والذين بدورهم طالبوا ان تكون هذه الرحل دائمة لهم ولأولاهم .
وأعربت ريما بكر عن عميق شكرها وتقديرها وباسم كافة اللجان لكافة المؤسسات الرسمية ، والأهلية ،  وللمجتمع المحلي لهذه الجهود .ولحسن تعاونهم في انجاح هذه الرحلة والعودة منها إلى بيوتهم سالمين آملين العودة لكافة الفلسطينيين في الداخل والشتات .
وفي سياق آخر : أوضحت المنسقة الإعلامية لحملة شدوا الرحال إكرام التميمي ، ونيابة عن الأمين العام د. هشام التلاوي ، وكافة لجان الوطن لشدوا الرحال بأهمية تسيير هذه الرحلات و حثت كافة مديريات التربية والتعليم بأن تستمر بالتنظيم لرحلات لكافة المدارس وتحت شعار شدوا الرحال إلى القدس،،وحتى لا ننسى قدسنا وقرآنا التي هجرنا منها ، ولكننا حتماً إليها عائدون ، وبجهود قيادتنا الحكيمة وأحرار الوطن والعالم المحب للسلام .

 

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026