فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

مسيرة نسوية في غزة تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين

تظاهرت عشرات النسوة في مدينة غزة، اليوم الأحد، تضامنا مع الأسرى الإداريين في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وانطلقت المسيرة، التي دعا إليها اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، من مقر الأمم المتحدة، نحو خيمة التضامن أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة.

ودعا الاتحاد، إلى توسيع حجم المشاركة الشعبية في فعاليات التضامن مع الأسرى، خاصة الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري لليوم الـ32 على التوالي.

ورفعت المشاركات شعارات تندد بالاعتقال الإداري وانتهاكات الاحتلال المتواصلة ضد الأسرى. مرددات هتافات 'لا سلام ولا أمن.. ما دام الأسرى خلف القضبان'، 'وين العالم ليشوف.. هالنازية على المكشوف'.

وأكدت مسؤولة المكتب التنفيذي لاتحاد لجان العمل النسائي في قطاع غزة رائدة أبو العوف، في مؤتمر صحفي أمام خيمة التضامن، أنه لا يمكن ترك الأسرى ضحية للاعتقال الإداري في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم، من العزل الانفرادي، والإهمال الطبي، ومنع الزيارات، والتفتيش العاري، والشبح، وكافة اشكال التنكيل بحقهم.

وأدانت تنصل إدارة السجون الإسرائيلية من اتفاق أيار/ مايو 2012 الذي ينص على  إنهاء العزل الانفرادي ووقف الاعتقال الاداري، والسماح لأسرى غزة بالزيارات وتحسين شروط الحياة المعيشية لهم.

ودعت المؤسسات الحقوقية الدولية والصليب الأحمر، إلى زيارة السجون الإسرائيلية والاطلاع على أوضاع الأسرى وانتهاكات الاحتلال بحقهم، مؤكدة ضرورة نصرة قضيتهم وتدويلها لتوضيح مطالبهم ومخاطر الاعتقال الإداري وفضح جرائم الاحتلال وسياساته العدوانية.

وطالب الاتحاد الجامعة العربية، والاتحاد الأوروبي والمؤسسات الحقوقية الدولية وكافة أحرار العالم، بالتحرك والضغط على حكومة الاحتلال لإلزامها باتفاق مايو 2012، وإنهاء الاعتقال الإداري وإلغاء الإجراءات والقوانين التعسفية بحق الأسرى وكذلك الحالات المرضية المزمنة التي تتطلب العلاج.

من ناحيته، استغرب عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية مصطفى مسلماني، التحركات الشعبية الخجولة لنصرة الأسرى الذين يخوضون معركة الدفاع الأولى عن القضية الفلسطينية، داعيا إلى تحركات جماهيرية واسعة في أماكن التماس مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026