فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

د.غنام: ذوي الإحتياجات الخاصة أولوية والوقوف إلى جانبهم مسؤولية جماعية

أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام خلال كلمة لها ضمن فعاليات الإحتفال بالبدء بإنشاء مشروع مقر نموذجي لجمعية الياسمين الخيرية أن ذوي الإحتياجات الخاصة أولولية والوقوف إلى جانبهم مسؤولية جماعية، ناقلة تحيات فخامة الرئيس للحضور لافتة ان فخامته يعطي أولوية دائمة لذوي الإعاقة كونهم جزء أصيل من أبناء شعبنا.

وقالت المحافظ أن الإهتمام والعناية لذوي الإعاقة واجب ديني واخلاقي وانساني ووطني، مشيدة بجمعية الياسمين والقائمين عليها وبجهودهم الواضحة ومساعيهم الدائمة للتقدم والتطور لتقديم أفضل الخدمات لذوي الإعاقة وأسرهم.

وشكرت المحافظ القطاع الخاص وأياديهم البيضاء التي تقدم المساندة لهذه الجمعيات، مؤكدة أن القطاع الخاص هو الذراع الأيمن للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وكما في كافةالفعاليات على اختلاف اهدافها، وجهت غنام تحياتها للأسرى القابعين خلف باستيلات الإحتلال مشيدة بصمودهم الأسطوري الذي يعد شرف لك فلسطيني وعار على جبين كل صامت، مؤكدة أن مشاعرنا وقلوبنا موجهة إلى هؤلاء العمالقة متمنين من الله أن يحققوا النصر، مطالبة كافة قطاعات شعبنا بالتحرك النوعي لمساندتهم والشد من عزيمتهم التي لا تلين.

من جانبه قال وزير الشوؤن الاجتماعية كمال الشرافي، إنه من واجب الوزارة تقديم الدعم والمساعدة لجمعيات ذوي الإعاقة في الأراضي الفلسطينية.، لافتا إلى أهمية هذه الجمعيات في تقديم المساندة لذوي الإعاقة وفقا لمعايير متقدمة.

من جهته، قال عضو الهيئة الإدارية لجمعية الياسمين الخيرية، عمر أمين، إن هذا المركز سيكون "نموذجيًا يحتوي على العديد من المرافق العلاجية والتأهيلية للعمل على خدمة الأطفال ذوي الإعاقة" مشيرا .إلى أن الجمعية "تضم 70 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة تحت إشراف 35 موظفا لخدممتهم". وهذا المبنى سيساهم في استقبال عدد أكبر لسد احتياج المواطن الفلسطيني بهذا الخصوص علما أن هناك العديد من الحالات الموجودة في قوائم الإنتظار، شاكرا كل من ساهم بهذا المشروع متمنيا أن يخدم أبناء شعبنا بالطريقة التي يستحقها هذا الشعب على كافة المستويات.

وقد شارك العديد من أهالي الأطفال ذوي الإعاقة والشخصيات الإعتبارية والرسمية في هذا الحدث، الذي تخلله العديد من الفقرات وتبرع خلاله العديد من الخيرين لصالح ذوي الإعاقة والجمعية، حيث جرى تكريمهم لعطاءهم المتميز في عمل الخير.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026