فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

نقابة الموظفين تقرر اعتصاما مركزيا تضامنا مع الأسرى

قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه تم اليوم اجتماع طارئ وغير عادي لبحث اشكال التضامن والمساندة للاسرى الابطال بعد دخولهم مرحلة الخطر ودخولهم بمرحلة الموت البطيء بعد 47 يوما بدون طعام.

وعبر المجلس في بيانه عن حالة القلق والغضب على حياة الاسرار الاحرار مؤكدا على اعطاء الجهد الكامل لمساندة نضال الاسرى ودعم مطالبهم العادلة.

وقال زكارنه ان المجلس يناشد العالم الحر والامم المتحدة والجامعة العربية ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمة العمل الاسلامي التدخل العاجل لانقاذ الاسرى من موت محتم بالضغط على الاحتلال لالغاء الاعتقال الاداري الغير قانوني والمخالف لكل الاعراف والقوانين الدولية.

وعبر المجلس عن سعادته بعودة مصر لاخذ دورها القومي والطليعي للامة العربية برئاسة المشير عبد الفتاح السيسي وتناشده العمل والتدخل لانهاء معاناة الاسرى المضربين عن الطعام من خلال الضغط على الاحتلال الاسرائيلي بشكل مباشر او من خلال المحافل الدولية.

وبين زكارنه ان مجلس النقابة قرر فعاليات للتضامن مع الاسرى:
1- اعتصام مركزي لجميع الموظفين في رام الله يوم الاثنين 2014/6/16 الساعة الحادية عشر على دوار محمود درويش امام مجلس الوزراء.

2- تحديد برنامج متواصل لموظفي الوزارات والمحافظات للاعتصام واسناد الفعاليات المقره من الهيئة العليا للاسرى.

ودعا المجلس الحكومة لتنفيذ الاتفاقية الموقعة فيما يتعلق بغلاء المعيشة والمطالب الاخرى معبرا عن غضبه من تجاهل الحكومة للقانون والاتفاقيات الموقعة بشأن حقوق الموظفين لتصليب الوضع الداخلي امام كل التحديات.

ورفض المجلس الاجراءات التي تنتهجها حركة حماس بمنع الموظفين واسر الشهداء والاسرى والمواطنين في قطاع غزة من سحب رواتبهم باغلاق البنوك وقمع كل من يحاول الوصول للصراف الالي بالضرب والاهانة والاذلال مطالبا حماس بالوقف الفوري لهذا التصرف المخالف للقانون والاعراف حيث ان سياسة العقاب الجماعي ضد شعبنا لا تخرج الا من الاحتلال وليست بين الاخوة مع التاكيد على ضرورة حل قضايا كل الموظفين سواء القدامى والجدد والموقوفة رواتبهم وموظفي 2005 والعلاوات الاشرافية والترقيات ومواقع الجميع على الهيكليات من خلال الحوار بحيث ينصف الجميع حيث ان ذلك من اختصاص المتحاورين وحكومة التوافق وليست معركة بين الموظفين.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026