فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

صور.. بلديات غزة تستغل المنكوبين وتفرض على المدمرة منازلهم غرامات

"مصائب قوم عند قوم فوائد".. هذا ما ينطبق على بلديات قطاع غزة التي بدأت في استغلال مواطنيه الذين صمدوا أمام آلة الحرب الاسرائيلية التي دمرت أحياء كاملة وغيرت ملامحها بشكل نهائي..

ورغم حجم الدمار الهائل الذي خلفته آلة الحرب وتشريد مئات العائلات الفلسطينية من منازلها نتيجة قصف منازلهم.. شاركت بلديات قطاع غزة في زيادة معاناة الفلسطينيين عبر سياسة جديدة فرضتها على المواطنين المنكوبين الذين لا حولة ولا قوة لهم بإجبارهم على دفع غرامات مالية مرتفعة.

فمنهم من أراد تصوير مستندات رسمية وأخر طلب خرائط رسمية لمعرفة مكان منزله الذي دمره الاحتلال حيث تراوحت الغرامات ما بين (70 شيكل للتصوير و10000 لاستصدار خريطة منزله )..!!

عشرة آلاف شيكل بدل ترخيص منزل مدمر..
وفي رفح جنوب قطاع غزة أحبرت بلدية رفح مواطن على دفع رسوم 10000 شيكل بدل ترخيص وتطوير لبلدية رفح.

وقال أحد الحقوقيين الذي نشر على صدر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" إن بلدية رفح رفضت منح المواطن شهادة بمكان تواجد منزله المدمر لتقديمها للجهات المختصة لتعويضه إلا بعد ان يدفع بدل الترخيص الذي لم يلتزم بها المواطن عندما انشأ بيته في حي الجنينة برفح.

ولفت الحقوقي إلى أن بلدية رفح خفضت الغرامة المالية التي فرضتها على المواطن الذي استشهد نجله في قصف منزله من (12000 شيكل إلى 10000 شيكل ) بعد معرفة استشهاد نجله.

غرامات على رسوم شهادات الوفاة..
والغريب كذلك وبحاجة إلى إجابة واضحة من مسؤولي حماس المسيطرة على قطاع غزة هو فرض غرامات على اصدار شهادات الوفاة.. حيث ذكرت تقارير أن زوجة القيادي في كتائب القسام رائد العطار قد اشتكت لنائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق في زيارته الأخيرة لمنزلها أن جهات الاختصاص تجبر المواطنين على دفع بدل رسوم لشهادات الوفاة.

تصوير مستندات بـ" 70" شيكل في بلدة غزة..
وفي بلدية غزة أجبر موظفو البلدية المواطن يوسف القرشلي على دفع 70 شيكل لقاء تصوير مستندات خاصة بمنزله المدمر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وكتب المستشار حجازي القرشلي على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك", فضيحة في بلدية غزة " لا يكفي هدم بيوتنا في حي الشجاعية من قبل العدوان الاسرائيلي ولكن بلدية غزة تسرقنا وتختلسنا علنا مع سبق الاصرار ".

وفي التفاصيل يقول القرشلي (توجه اخي الى بلدية غزة لاستخراج خرائط منزله الذي تم هدمه بالكامل من قبل العدوان الا ان المفاجأة والمصيبة ان البلدية طلبت منه دفع مبلغ 70 شيكل لقاء تصوير المستندات ).

وأضاف " الى هنا والموضوع قد يكون عادي وانه استغلال لحاجة المتضررين ولكن المفاجأة ان البلدية لم تقم بتصوير اي مستند وتم حجز بطاقة هوية اخي و الطلب منه تصوير المستندات على حسابه خارج البلدية وقام بالتصوير فعلا على نفقته لقاء مبلغ 30 شيكل ).

اطالب القرشلي وزير الحكم المحلي ورئيس البلدية بالتحقيق في الموضوع واعطاء المواطن المكلوم حقه من الموظف الظالم ومن البلدية.

كما طالب الجهات الرقابية عمل اللازم بل واحالة المتسبب الى النائب العام والا فعليه العوض ومنه العوض ونحن بانتظار الانصاف.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026