فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

رام الله: الإعلان عن انطلاق اكسبوتك 2014

وقع رئيس بلدية رام الله موسى حديد اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات 'بيتا'حسن قاسم، اتفاقية لتنظيم اكسبوتك 2014.

كما وقع اتفاقية لرعاية اكسبوتك 2014 المنوي عقدة بين 10-12 ديسمبر المقبل تحت شعار 'المدن الفلسطينية الذكية' مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر بلدية رام الله بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، وعدد من ممثلي الشركات وأعضاء مجلس الإدارة فيها والذي يتزامن مع مؤتمر آخر يعقد في مدينة غزة.

من جانبه قال موسى، 'إن النشاطات بدأت تتجسد مع تحقيق الشراكة في اكسبوتك، لأن تطوير المجتمع الفلسطيني تكنولوجيا يعد رافعة لتطويره اقتصاديا وفي مختلف المجالات'.

وأشار إلى أنه قريبا سنشهد إطلاق مدينة ذكية لتسهيل حياة المواطن، حيث قامت الحكومة بتنفيذ الحكومة الإلكترونية والتي تعتبر قفزة نوعية في عمل الوزارات والدوائر الحكومية.

وطالب بالحق الفلسطيني في الطيف الكهرومغناطيسي وحصول فلسطين على تقنيات الجيل الثالث، لأن الفلسطيني متفوق بإرادته.

وقال حديد، 'إن معرض اكسبوتك 2014 سيكون ذا نكهة خاصة هذا العام، وسيكون في مجمع رام الله الترويحي التابع للبلدية'، مشيرا إلى أن هذا العام سيكون تحت شعار 'المدن الفلسطينية الذكية'.

واعتبر حديد أن على البلديات أن تعمل على تطوير الجوانب الذكية في مدننا، ومن المهم تحقيق مدن ذكية تقدم أفضل الخدمات بأقل وقت وجهد، معربا عن أمله بأن يحقق اكسبوتك 2014 نجاحا.

ودعا رئيس مجلس إدارة بيتا حسن قاسم إلى تضافر جهود المؤسسات المختلفة لتصب في مصلحة المواطن والخدمات التي تصل إليه، مشيرا إلى دور الوزارة الريادي خلال السنوات الماضية في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات.

ونوه إلى أن الأنظمة المطورة فلسطينيا وبعقول فلسطينية تنافس في معارض التكنولوجيا في الخارج، وتدل على مدى استثمار شركاتنا من الناحية الاقتصادية والمساهمة في البعد الحضاري.

من جانبه اعتبر العكر أن الشراكة مع كافة المؤسسات والشركات في اقطاعات المختلفة تساهم في خلق واقع اقتصادي مميز.

وأضاف، 'سنضغط في كافة الاتجاهات ليكون عام 2015 عام الجيل الثالث في فلسطين، منوها إلى خطورة استمرار منع إسرائيل دخول تقنية الجيل الثالث، وأثر ذلك على عودة الشركات الإسرائيلية للعمل في السوق بسبب توفر التقنية الإسرائيلية، متمنيا أن ينجح المعرض وأن تشهد السنوات المقبلة شراكات مع كافة القطاعات.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026