فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

فوز 'البولتيكنك' والنجاج و'الامريكية' في المسابقة الفلسطينية الثالثة للبرمجة 2014

 اختتمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية في جنين اليوم السبت، المسابقة الفلسطينية الثالثة للبرمجة 2014، بمشاركة 24 فريقا يمثلون 9 جامعات فلسطينية، تنافسوا على وضع الحلول البرمجية للمشكلات الحياتية المختلفة.

ونظمت المسابقة على مدار يومين برعاية المؤسسة الأميركية ACM وشركة IBM، وبدعم محلي من شركة 'دايمنشنز'، ومركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات، وبلدية قباطية.

وشارك في المسابقة جامعات: العربية الأمريكية، وبيرزيت، والخليل، والنجاح الوطنية، والقدس أبو ديس، وبوليتكنك فلسطين، وبيت لحم، وفلسطين الأهلية- بيت لحم، وفلسطين التقنية- خضوري.

واسفرت المسابقة عن فوز جامعة بوليتكنك فلسطين بالمركز الأول، وجامعة النجاح الوطنية بالمركز الثاني، والعربية الأمريكية بالمركز الثالث، والنجاح الوطنية بالمركز الرابع، والعربية الأمريكية بالمركز الخامس.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على المسابقة الدكتور موسى رفاعية: 'إن المنافسة كانت قوية بين فرق الجامعات المشاركة، وإن عملية تقييم الفائزين تمت بناء على السرعة في الحل، وعدد المسائل التي تم حلها، وعدد المحاولات'.

هذا وتأهلت الفرق الخمسة الأولى الفائزة في المسابقة للمشاركة في المسابقة العربية للبرمجة 2014، والتي ستقام بشرم الشيخ في جمهورية مصر العربية من الرابع عشر وحتى السابع عشر من الشهر الجاري.

وتنافس المشاركون في المسابقة على إيجاد حلول إبداعية وحل مسائل متدرجة في الصعوبة، تتطلب مهارات في البرمجة والمنطق والرياضيات، وتتناسب مع مستويات الذكاء والمقدرة للطلبة للوصول لنتائج إيجابية لمجموعة من المشكلات الحياتية واليومية، باستخدام لغة البرمجة C++و JAVAكمشاكل حركة المرور، والاقتصاد والرياضيات وغيرها.

وتهدف المسابقة بالدرجة الثانية لإعداد كادر من خريجي الجامعات قادرين على رفع مستوى البرمجة في فلسطين، والدخول في السوق الإقليمية والعالمية، إضافة الى دمج طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية لتبادل الخبرات وتعزيز مهاراتهم.

وأشرف على المسابقة الدكتور معاذ صبحة عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية مسؤول المسابقة لعام 2014، ورئيس اللجنة المشرفة الدكتور موسى رفاعية من جامعة بوليتكنيك فلسطين، والأستاذ محمد فؤاد من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية.

كما أشرفت لجنة محلية على المسابقة مكونة من الأستاذ نزار شهاب، والأستاذ سامي عوض، والدكتور أحمد عويس، والدكتور محمد مرعي، والأستاذ صلاح جبارين، والأستاذ وجدي حمدان من الجامعة العربية الأمريكية، والمهندس أحمد السيد من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، والدكتور هاشم التميمي، والأستاذ أحمد سلطان من جامعة بوليتكنيك فلسطين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026