بلد الخير: حملة اجتماعية تقوم عليها طالبات كلية فلسطين التقنية لتحسين مظهر سوق الخضار
أطلقت مجموعة من طالبات كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات حملة اجتماعية تحت شعار "بلد الخير"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة إنجاز فلسطين ضمن البرنامج التدريبي "أمواج فرح" الممول من مؤسسة كوكاكولا وبدعم من شركة المشروبات الوطنية - كوكاكولا/كابي ، والذي يتم تنفيذه من خلال إجراء تدريب لمجموعات طلابية على استكشاف وتحديد مشاكل مجتمعية وأسبابها والفئات المتأثرة بها، والعمل على حلها من خلال مبادرات ريادية بمشاركة الأطراف المعنية، وبمساهمة من القطاع الخاص.
تهدف "بلد الخير" بشكل أساسي إلى إحداث تطوير وتحسين جزئي على المظهر العام لسوق الخضار والفواكه بمحافظة رام الله والبيرة، وذلك بإشراف مباشر من بلدية البيرة، وبتدريب من الأستاذ عبد الفتاح طلوزي المتطوع من البنك العربي.
من المخطط أن يتم إنشاء بسطات موحدة للباعة، ووضع سلات مناسبة للخضار والفواكه التالفة للاستفادة منها من خلال إعادة تدويرها، كما وسيتم تركيب مظلات تقي الباعة ورواد السوق حر الصيف وبرد الشتاء، هذا إضافة إلى تركيب أجهزة تبريد مياه يستفيد منها المواطنين.
تأتي الحملة كإضافة جديدة إلى سلسلة حملات اجتماعية نفذتها طالبات الكلية بالتعاون مع مؤسسة إنجاز خلال الأعوام الماضية كما يقول منسق الحملة من طرف الكلية الأستاذ عاصم عبيد، كحملة "بسمة طفل"، وحملة "ليش ما تقرأ".
فيما قالت مسؤولة عمليات إنجاز في رام الله الأستاذة سالي النتشة بأن "الطالبات المشاركات يقمن بالتعرف على اوجه القصور والمشاكل التي تعاني منها مجتمعاتهن، ويعملن على وضع الحلول المناسبة والممكنة لها بالشراكة مع المؤسسات والأشخاص المعنيين بها".
وأضافت النتشة أن " الطالبات يقمن كذلك بتجنيد الدعم المالي واللوجستي من الشركات والمؤسسات والمواطنين للمساهمة في حل تلك المشكلات، الأمر الذي يعمل على الرقي بمستوى الخدمات التي تلبي احتياج المواطنين ويسهل الوصول إليها والاستفادة منها".