إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

فصائل المنظمة تستنكر تفجيرات غزة وتهديد الوزارء وتحذر من 'الفوضى'

فتح : حماس هي من نفّذت تفجيرات المؤسسات الخاصة وبيت د. بسيسو

أكد المتحدث باسم حركة فتح اسامه القواسمي، إن حماس هي من نفذ عمليات التفجيرات بحق المؤسسات الخاصه وبيت المتحدث الرسمي باسم الحكومة الدكتور ايهاب بسيسو في قطاع غزة.

وأوضح القواسمي ان تهديدات من حماس عبر الرسائل النصية كانت قد وصلت للدكتور ايهاب بسيسو وعدد من وزراء الحكومة، وكان تحتوي على تهديدات مختلفه من ضمنها حرق المنزل وتهديدات للعائلة، وتم ابلاغ قادة حماس بذلك منذ يومين.

وأدان القواسمي هذه الافعال الاجرامية التي تعبر وتؤكد أن من يحكم غزة عصابة تعتاش على ارهاب المواطنين والمؤسسات الخاصة، بل وصل الحد لتهديد وزراء في الخكومة وتنفيذ تلك التهديدات بالحرق والتفجير وسرقة الممتلكات.

وحمل القواسمي قادة حماس المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الافعال المخزية.

حزب الشعب يستنكر تفجيرات البنوك ويدعو لتحرك عاجل لتدارك الامر

- استنكر حزب الشعب قيام مجهولين !!! مساء امس الجمعة، بتفجير عدد من الصرافات الالية وتحطيم كاميرات المراقبة الخاصة لأكثر من فرع لبنك فلسطين وتفجير مولد الكهرباء لمنزل الناطق باسم الحكومة أيهاب بسيسو والسطو على ممتلكات شركة الاتصالات في المنطقة الوسطى.

واعتبر الحزب في بيان له أن استهداف الجهاز المصرفي سيؤدي الى انهياره التام مما يشل مختلف نواحي الحياة في ظل الظروف الصعبة يعيشها شعبنا حيث تشتد العواصف ويبيت الناس في العراء.

وقال الحزب 'إن استمرار هذه الاعمال والتفجيرات دون الكشف عن منفذيها بل وتقديم المبررات لها سيقود قطاع غزة الى حالة من الفوضى التي لا يمكن السيطرة عليها او التحكم بمداها، مشيرا الى أن استمرار هذه الاساليب لن يساعد على حل المشاكل والقضايا العالقة بل يزيدها تعقيدا.

وختم الحزب بيانه مشددا على ضرورة تداعي القوى الوطنية والاسلامية لاجتماع عاجل لمناقشة ما يجري من مخاطر ووضع حد لها فورا.

'النضال الشعبي' تستنكر تفجيرات غزة وتهديد الوزراء

 حذرت جبهة النضال الشعبي من الفلتان الأمني وحالة الفوضى التي تضرب قطاع غزة ويتم تسجيلها ضد مجهولين، مستنكرة الاعمال الخارجة عن عادات وتقاليد شعبنا من تفجير الصرافات الآلية للبنوك، وتحطيم كاميرات المراقبة الخاصة لأكثر من فرع لبنك فلسطين وتفجير مولد الكهرباء لمنزل الناطق باسم الحكومة أيهاب بسيسو.

وقالت الجبهة في بيان لها اليوم السبت، أن التطور الخطير هو تلقي وزراء حكومة التوافق الاربعة في قطاع غزة رسائل تهديد عبر جوالاتهم، معتبرة ذلك مقدمة لحالة اوسع من الاعتداءات والعربدة والفوضى التي تنذر بتفجير الاوضاع في القطاع، في الوقت الذي نحن بحاجة ماسة للوحدة الوطنية لمعالجة قضايا شعبنا بعيدا عن لغة التخوين.

وقالت الجبهة 'هذه التفجيرات هي عمليات 'جبانة ومشبوهة' تستهدف شق الصف الفلسطيني، وتخريب جهود الوحدة الوطنية، وافشال حكومة التوافق الوطني، وتعزيز وتكريس الانقسام، خدمة لمصالح وحسابات حزبية وفئوية ضيقة، وخدمة لأجندات خارجية لا تمت لشعبنا وقضيته الوطنية.

ودعت الجبهة، حركة حماس لتحمل المسؤوليات بالكشف عن الجناة، على اعتبار حكومة التوافق لم تتسلم مهامها وخاصة في وزارة الداخلية حتى اللحظة.

'الشعبية': التعدي على المؤسسات في قطاع غزة 'أسلوبا عقيما بل وخطيرا'

 رأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 'في اعتماد وسيلة العنف؛ ومنها التعدي على نقطة 5/5 في معبر بيت حانون، وعلى بعض أجهزة الصراف الآلي لبعض البنوك في قطاع غزة فضلاً عن التهديد والوعيد، أسلوباً عقيماً بل وخطيراً في السعي لتحقيق الغايات والحقوق لمن يقف ورائها.'

جاء ذلك في بيان أصدرته الجبهة اليوم السبت، تعقيبا على ما شهده قطاع غزة خلال اليومين الماضيين من خطوات تصعيدية وصفها البيان بـالـ'مقصودة' أدت إلى إغلاق معبر بيت حانون وإلى تفجير أجهزة الصراف الآلي لبعض البنوك العاملة في قطاع غزة.

وقالت 'الشعبية' في بيانها، 'إنها ترى في هذا السلوك المدان طريقاً يقود إلى تعقيد وتعطيل الجهود المبذولة وطنياً من أجل حل كافة القضايا ومنها رواتب الموظفين وفقاً للاتفاقيات الموقعة...'.

وأكدت أن هذه الاعتداءات في نتائجها تضاعف من معاناة المواطنين أساساً والتي لا تتوقف عند حدود انقطاع الكهرباء، ومشكلة المياه والصرف الصحي، والخدمات الطبية وغيرها من الخدمات الضرورية للحياة بأبسط حدودها، داعيةً إلى وقف العبث بحاجات الشعب ووقف أي شكل من أشكال التعدي على المؤسسات والممتلكات.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026