فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

البيرة: دعوات لمساندة قضية الأسرى خاصة المضربين عن الطعام

دعا عشرات المواطنين وأهالي الأسرى، الى مزيد من التضامن والتفاعل الجاد مع قضية الاسرى خاصة المضربين عن الطعام، ومساندتهم بشتى الوسائل حتى يتمكنوا من تحقيق مطالبهم العادلة.

وطالب المشاركون في الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال، لوقف انتهاكاتها بحق الأسرى، خاصة المرضى والمضربين عن الطعام، ووقف سياسة الاعتقال الاداري.

وأبدت عائلات الأسرى خوفها الشديد على حياة أبنائها الذين بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام، لتحقيق مطالبهم العادلة والمتمثلة بإزالة أجهزة التشويش وتركيب هواتف عمومية في أقسام الأسرى، بالإضافة إلى إلغاء منع الزيارة، ورفع العقوبات الجماعية المفروضة عليهم، كذلك تحسين أوضاع الأسيرات والأطفال ووقف سياسة الإهمال الطبي بحقهم، وإنهاء سياسة العزل الإنفرادي.

وقالت رحاب جبارين والدة الأسير عيسى جبارين في سجن النقب، الذي يقضي حكما بالسجن 28 عاما، إن ابنها مريض بالكلى ووضعه الصحي صعب جدا، وطاله القمع الأخير وعاقبوه بالعزل داخل الزنازين.

وطالبت أبناء شعبنا بمساندة الأسرى حتى لا يشعروا بأنهم يواجهون السجان وحدهم، وأن يكون هناك  زخم أكبر في الفعاليات المساندة لهم.

رشيدة الكبيسي والدة الأسير مجدي الكبيسي المحكوم بالسجن 19 عاما، قالت إن ابنها القابع في سجن النقب بدأ أمس إضرابا عن الطعام، مشيرة إلى انه أبلغها في زيارتها الأخيرة له أن أجهزة التشويش أثرت على صحة الأسرى، وتسببت لهم بصداع شديد وحالة من الخمول.

وطالبت دول العالم والمؤسسات الإنسانية بالوقوف مع الأسرى، والخروج من إطار الأقوال إلى الأفعال مضيفة: "أبناؤنا يموتون أمام أعيننا".

وذكرت أنها لا تعلم شيئا عن وضع ابنها الصحي، خاصة في ظل منع إدارة السجون الأهالي من زيارة أبنائهم.

من ناحيته، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان: إن 150 أسيرا بدأوا إضرابهم عن الطعام بعدما أغلقت ادارة السجون أمامهم كافة أبواب الحوار، مشيرا إلى ان مطالب الحركة الاسيرة واضحة الا أن الإدارة حاولت الالتفاف والمماطلة على تلك المطالب ما أجبر الأسرى على خوض المعركة المصيرية.

وقال إن هذا الإضراب سيكون صعبا لأن مطالبة الأسرى صعبة ولا تريد الإدارة تحقيقها، مؤكدا اعتزام آلاف الأسرى الانضمام للإضراب في الـ17 من نيسان المقبل، الذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني.

وحمل المشاركون في الاعتصام صور الأسرى، ورددوا الهتافات والشعارات الغاضبة والمنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026