مستعمرون يقطعون عشرات الأشجار جنوب نابلس ويهاجمون منازل في بلدة بيت فوريك    نائب سويسري: جلسة مرتقبة للبرلمان للمطالبة بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني    الأمم المتحدة: الاحتلال منع وصول ثلثي المساعدات الإنسانية لقطاع غزة الأسبوع الماضي    الاحتلال ينذر بإخلاء مناطق في ضاحية بيروت الجنوبية    بيروت: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على عمارة سكنية    الاحتلال يقتحم عددا من قرى الكفريات جنوب طولكرم    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    "فتح" تنعى المناضل محمد صبري صيدم    شهيد و3 جرحى في قصف الاحتلال وسط بيروت    أبو ردينة: نحمل الإدارة الأميركية مسؤولية مجازر غزة وبيت لاهيا    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 43,846 والإصابات إلى 103,740 منذ بدء العدوان    الاحتلال يحكم بالسجن وغرامة مالية بحق الزميلة رشا حرز الله    اللجنة الاستشارية للأونروا تبدأ أعمالها غدا وسط تحذيرات دولية من مخاطر تشريعات الاحتلال    الاحتلال ينذر بإخلاء 15 بلدة في جنوب لبنان    شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في مخيمي البريج والنصيرات  

شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في مخيمي البريج والنصيرات

الآن

مناقشة رسالة ماجستير في سبل تطوير تدريس التربية الفنيه

القدس - رام الله - الدائرة الإعلامية
ناقشت الباحثه هلا كمال تيم في جامعة القدس ابو ديس يوم امس رسالة ماجستير بعنوان التربية الفنية للمرحلة الأساسية الدنيا وسبل تطويرها من وجهات نظر معلمي التربية الفنية في المدارس الحكومية بالضفة الغربية.
وقدمت الرسالة بإشراف د.محمد عمران عميد الكلية الجامعية للعلوم التربوية والدكتور محسن عدس عميد كلية العلوم التربويه ممتحنا داخليا والدكتور زياد قباجه منسق برنامج الدراسات العليا وأساليب التدريس في الجامعة ممتحنا داخليا.
واستعرضت الباحثة رسالتها بشكل معمق طارحة إشكاليات بحثها وتفاصيل دراستها ومنهجيتها لتختم بنتائجها وذلك من خلال خمسة فصول هي فصول الرسالة.
وقامت لجنة النقاش بوضع ملاحظاتها القيمة على الدراسة وجرى نقاش الباحثة بعدة تفاصيل قبل أن تستأذن اللجنة من الحضور بالخروج لاتخاذ القرار، حيث أجمعت اللجنة على نجاح الباحثه واعتبار رسالتها مرجعا مهما في تطوير التربية الفنية في المدارس الحكومية متمنين ها التوفيق ومريدين بجهودها الواضحة .
من جانبها شكرت الباحثه المشرف والمناقشون معتبرة ما وصلت اليه هو حصيلة جهدهم وتراكم المعرفة الذي يكتسبها الطالب من خلالهم، مشددة أن واقع التربية الفنية يجب أن يتحسن ويتطور فالفن ليس مادة تدرس فقط بل هو نهج حياة فيها تهذيب للنفس والروح ومن المعيب أن يكون هذا المساق مجرد وقت فراغ يمكن أن يتم تعويضه بمواد ومسابقات أخرى؛ ومن المقلق أن يقوم معلمون غير مختصون بتدريس الفن للطلبة ما يشعر هم بعدم أهمية التخصص ولا يوصل الهدف المطلوب لقلب وذهن وإدراك الطالب.
ودعت الطالبة جهات الاختصاص بالاهتمام الأكبر بتخصص الفنون الجميلة التي تخلق الإبداع لدى الطالب مؤكدة أننا شعب تحت احتلال ولا نملك الموارد الاقتصادية المختلفة إلا أننا نعول على العقول البشرية النيرة و التي تصقلها المرحلة الأساسية الدنيا تحديدا مؤكدة أن معلم الفن المتخصص صاحب رسالة سامية وصاحب بصمة وأثر اجتماعي ونفسي لا غنى عنه.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024