فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

مراهقات ... فلسطينية ( شَعْبوية ) أم شَعْبِيَة ...؟!أحمد دغلس


لم تمضي اياما على جريمة مخيم قلنديا ولا ساعات على ( الجهل ) المفرط في التعامل المهني في مخيم عسكر قرب نابلس الذي نخجل منه  ,,, ( فكيف ) الدفاع عنه ...؟؟ ولو كان منا ومِنْ مَنْ  نقف بجانبهم ، نؤيدهم ...نشد على ايديهم ..!! لكننا بحكم المعرفة والتجربة الطويلة في حرية الرأي والتظاهر والتعبير ( صُدِمنا ) لما رأيناه  مؤخرا من مراهقة وطنية ليس لها اي علاقة بحرية التعبير والتظاهر والخلاف السياسي المطلوب ... لكونه صحيا وضروريا لما فيه خير الوطن ، المجتمع وقضيتنا الفلسطينية .
إننا نحن كفلسطينيين نفتخر بالتعددية ونفتخر بالعلاقات المميزة التي وِلِدت من رحم التعددية الفلسطينية .... نفتخر بأن بناتنا وسيداتنا تمليء الجامعات ... نفتخر بان فتياتنا ألأوائل في المدارس والتوجيهي ، نفتخر بالأم الفلسطينية الصامدة المناضلة ... بيننا الكثير من الزهرات الواعدة كما كان بيننا ولا يزال الكثير من المناضلات اللتين قدمن الكثير ولا زلن لقضيتنا وشعبنا الفلسطيني بعضهن ما زال بيننا والأخر منهن ايقونات نتغن بنضالهن وذكرياتهن .
ما يؤلمنا حقا ما شاهدناه في رام الله في مظاهرة ( غلب ) عليها العنف بأيدي فتيات ..!! أجزم انهن لسن من ( حماس ) بل من إخوة لنا نحترم كرامتهم ونضالهم وحقهم بالتعبير لكننا ( لا ) نحترم ان يكون من بين صفوفهم هؤلاء المراهقات الغائبات عن الوعي الأخلاقي والحكمة السياسية  التي لا تعرف سوى قُبْح الكلمة التي لا تتوافق لا مع قامات اخوتنا المناضلين ( الكبار ) الشهداء منهم  ولا مع من به عبء المسئولية النضالية ولا مع حرية الرأي ناهيك عن التقاليد والأعراف الإجتماعية والنضالية المشتركة ’’’’، إذ لا يجوز القذف بكلمات نابية لا علاقة لها بالأدبيات السياسية التي صاحت بها بالصوت والصورة فتيات فلسطينيات مراهقات ( عاصيات ) فهم ديمقراطية التعبير والتظاهر ، ضمن مظاهرة تُعبِر عن راي سياسي لا عن صفة (أخلاقية ) من فيها ، من يؤآزرها ومسئولييها .....!!
إنني كم اتتوق الى ان ارى او اسمع رفقاء الدرب والمسيرة الوطنية ان يتوقفوا ( قليلا ) على هذه الظاهرة  الشاذة المشحونة بالكراهية والتعبئة المشينة  الخطرة .... لما شهدناه حيا بالمباشر في مظاهرة رام الله الأخيرة ضد المفاوضات ... لعله خيرا ,,, نحن ايضا ضد اي مفاوضات عبثية  نكتب نُحلل ناتي بالبديل لا نأتي ببضع مراهقات تضرب رجال الأمن بصورة وسلوك لا اعتقد ان الأخوة الرفقاء المناضلين يؤيدوه او يشجعوه وإن كان غير ذلك  فهم خارج ( الوطنية ) الفلسطينية التي نأتمن بها بسقف منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد الذي لا اتمناه لهم وإن كان من بينهم مثل هؤلاء المراهقات ...!! .


ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026