الإعلان عن مراسم وداع وتشييع القائد الوطني المناضل الكبير اللواء فؤاد الشوبكي    "مركزية فتح": نجدد ثقتنا بالأجهزة الأمنية الفلسطينية ونقف معها في المهمات الوطنية التي تقوم بها    17 شهيدا في قصف الاحتلال مركزي إيواء ومجموعة مواطنين في غزة    الرئيس ينعى المناضل الوطني الكبير اللواء فؤاد الشوبكي    سلطة النقد: جهة مشبوهة تنفذ سطوا على أحد فروع البنوك في قطاع غزة    و3 إصابات بجروح خطيرة في قصف الاحتلال مركبة بمخيم طولكرم    الرئيس: حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة سيسهم في بقاء الأمل بمستقبل أفضل لشعبنا والمنطقة    "استغلال الأطفال"... ظاهرة دخيلة على القيم الوطنية وجريمة يحاسب عليها القانون    "التربية": 12.799 طالبا استُشهدوا و490 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف والتخريب منذ بداية العدوان    الاحتلال يشرع بهدم بركسات ومنشآت غرب سلفيت    الاحتلال يعتقل شابا ويحتجز ويحقق مع عشرات آخرين في بيت لحم    10 شهداء في استهداف شقة سكنية وسط غزة والاحتلال يواصل تصعيده على المستشفيات    استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة    الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قرارين لدعم "الأونروا" ووقف إطلاق النار في غزة    الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة بينهم مصاب  

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة بينهم مصاب

الآن

أبو العبد والفلافل في السياسة الاسرائيلية- بكر ابو بكر

دخل أبو العبد على محل شطائر فلافل مع صديقه فطلب شطيرة (ساندويتش) فلافل وبدأ يأكل بنهم، فلكزه صديقه قائلا: تريث يا صاحبي، وقل بسم الله, قال له ولماذا ؟ فأجاب صديقه: كي لا يأكل الشيطان معك. أخذ أبو العبد قضمة أخرى وقال لصديقه: يا رجل هل ترى أن الشيطان تارك أولئك الذين يأكلون في مطاعم «ماكدونالدز وكنتاكي» ليأتي ليأكل معي فلافل ! اتق الله!

هكذا بدأت مداخلتي السياسية في المجلس الثوري لحركة فتح في دورته قبل الأخيرة أي الدورة 14 في أكتوبر 2014 لأبيّن بالشرح أن الصراع القائم اليوم ذو الجدوى الأكثر عند المحاور المتصارعة في المنطقة العربية يرتبط بمصالح المتصارعين (ماكدونالدز) وليس بالقضية الفلسطينية (الفلافل).
استطاع الرئيس أبو مازن أن يشن حربا شاملة مفتوحة على عدة جبهات اذ أنه شن حربا سياسية وقانونية واعلامية معا ضد الكيان الصهيوني باعلانه نيته تقديم المقترح لمجلس الأمن لانهاء الانسحاب الاسرائيلي عن أراضي دولة فلسطين المحتلة العام 1967 ضمن مدى زمني محدد، ومع توقعه لاستخدام حق النقض الأميركي فانه أشار بوضوح للبديل الفلسطيني بالانضمام لـ 400 منظمة دولية واتفاقية والتي منها المحكمة الجنائية الدولية في بداية حرب قانونية مستقبلية متوقعة قد تطالنا وتطال الاسرائيليين معا ما يستدعي حسن ادارة المعركة والتجهيز لها منذ الآن.
ان محمود عباس قد أشعل نارا جديدة في حديقة (اسرائيل) الأمامية وهي القدس منذ اشارته للطفل محمد أبو خضير الذي قُتل حرقا، الى دعواته المتواصلة للرباط في المسجد الاقصى، الذي يؤكد للجميع حتى لكل أعمى بصر أو بصيرة أن الانتماء والارتباط بهذه المدينة وهذه البلاد لا يقبل أكاذيب التوراتيين في وجود (الهيكل) المزعوم في مدينة القدس التي لم تطأها أقدام قبيلة (أو بني) اسرائيل القديمة (التي لا تمت للاسرائيليين الحاليين الا بالاسم المقتبس) فالهيكل المقصود أي المعبد لبني اسرائيل العرب المنقرضين كان في بلدهم هنالك في البعيد كما اشار العلماء ومنهم علماء الُاثار الاسرائيليين الذين لم يجدوا حجرا ينطق باسم قرناء الاسم من الاسرائيليين القدماء.
لقد نظرت العقلية الصهيونية لخطابات الرئيس أبو مازن في الولايات المتحدة الأميركية ومصر وفلسطين بتوجس وريبة من زاويتين رئيسيتين: حيث رأت فيه خطاب الارهاب حين تحدث مفتتِحا خطابه أثناء العدوان على غزة بالآية الكريمة (أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا)، وبما أسمته هذه العقلية خطاب اللاسامية عندما كرر الاشارة في الأمم المتحدة وغيرها الى «جرائم» الاحتلال الصهيوني «ضد الانسانية» مشبها اياها بالجرائم النازية، واستغربَت أن يفعل ذلك واستهجنته لتزداد وحشية وعنصريةً وتوحشا، فتزيد اعتداءاتها في القدس والضفة وغزة وتطلق التصريحات التي تُمعن في العداء والعنصرية من جهة, وفي الاسفاف باستخدام التاريخ المزوَّر في معركة الفكرانية الثقافية (الرواية) المشتعلة ضدنا من عشرات بل مئات السنين.
ان جبهات الحرب الاسرائيلية كما ذكرت في خطابي أمام المجلس الثوري يمكن تشبيهها بنجمة بابل السداسية (هي كذلك استعارها بعض اليهود عندما سبى بنو اسرائيل القدماء من اليمن الى العراق وسموها لاحقا نجمة داوود، ثم تبنتها الصهيونية) أي أنها تقوم على 6 أركان هي: الاقتصادى والاعلامي والقانوني ما لا أريد الاستفاضة به هنا, وجبهات السياسة والعسكر، والجبهة الفكرية الثقافية التاريخية (الرواية) ما أود التطرق له حيث يتم الربط التعسفي من قِبَل رجال العسكر ورجال الفكر ورجال السياسة معا بين تاريخ لا يصمد أمام الحقائق، مع المتطلبات العسكرية في الضفة الغربية ومع الطروحات السياسية ما يمثله في هذا الخط سياسيو اليمين وعلى رأسهم (بنيامين نتياهو) و(نفتالي بنيت) ووزير الخارجية (أفيغدور ليبرمان) وعسكريا كل من (موشيه يعلون) و(بيني غانتس) رئيس الأركان، وفكريا أمثال (مرخادي كيدار) و(دوري غولد) مستشار نتنياهو للشؤون الخارجية والمنظّر الايديولوجي الذي يراقب شفاه الفلسطينيين كما راقب شفاه ياسر عرفات مستتبعا ذلك بأبي مازن وصائب عريقات ونبيل شعث ممن رصد لهم تكذيبهم-وكانوا صادقين في تكذيبهم للرواية- لرواية الهيكل المزعوم, وتكذيبهم لقصة العلاقة بين الاسرائيليين القدماء, واسرائيلي اليوم بالقدس الفلسطينية ذات الجذر العربي الاسلامي.
وعندما ننتقل للاشارة (لشطيرة الفلافل) في سراطية (استراتيجية) الفلسطينيين فانها بالتأكيد وبالمقارنة مع نجمة بابل السداسية ناقصة ضلع من جهة وذات أضلع متخلخلة وأخرى فُعّلت حديثا، فأما المُفعّلة حديثا فهو ضلعها القانوني وأما المتخلخل فهو الميداني المقاوم والعسكري، وأما الضلع الأعوج أو الناقص فهو فتح الجبهة الثقافية التوراتية (التاريخية الجغرافية الآثارية) التي يثبت عبرها كذب الرواية اليهودية-الصهيونية وهي عِلّة «يهودية الدولة»، وهنا يتوجب العمل الحثيث على ذلك واعتبار أن نقطة البدء الحقيقية مع الاسرائيليين بعيدا عن أوهام التوراة «ورواياتنا التراثية نحن» المستندة اليها، البداية هي في قرار التقسيم عام 1947 فقط لا غير. 
ولاغلاق باب العقلية الشيطانية التي تُقاسمنا أرضنا بالقوة، والعقلية المغيّبة في أمتنا العربية التي رأت بفوضى الاقليم عنصرا رئيسا في سياساتها فهمشت القضية الفلسطينية فعليا، يتوجب علينا القاء الضوء الساطع على الخطر الصهيوني ذي الأبعاد السياسية والاقتصادية على كل المنطقة العربية والاسلامية، وذاك البُعد الايديولوجي الثقافي الذي لن يزول بزوال (داعش) وأخواتها أو بانتصار محور على آخر، وانما بالوعي المسبق بالمخاطر، واعادة تثقيف الذات والمحيط، وحُسن تجنب المخاطر وادارة ما ينشأ عنها.
لقد ظهر في هذا الزمان من الأنبياء السياسيين ثلاثة، واذ تتلخص مهمة النبي بالحكمة وصناعة الرأي وقيادة أو صناعة الفكرة والرسالة فان نبي الصهيونية كان هرتزل، ونبي الثورة المعاصرة بمنطق الحكمة والفكرة والصناعة للقضية وليس النبوة الالهية كان ياسر عرفات، أما نبي التطرف الزاجر فهو أيمن الظواهري -وليس أسامة بن لادن أو أبو بكر البغدادي- الذي ركز معركته داخليا ليُفتّت مع البغدادي (أبودعاء ابراهيم السامرائي أسمه الحقيقي) شمل الأمة بنبوءاته الفاسدة وفكره المنحرف وممارساته الوبال على المسلمين وغيرهم, فأصبحت مقاومته العالمية تمثل مَغنما (شطيرة من ماكدونالدز) لا يضاهيه بالطبع الدخول مع أبو العبد الى مطعم الفلافل.
المثير في الأمر أن لكل نبي كاذب اله مثله, وكان اله التطرف الحقيقي هنا ليس بداعش ولا القاعدة ولا النُصرة ولا أنصار الشريعة بل الادارة الأميركية التي صرحت على لسان بريجنسكي عام 1977 بضرورة استغلال وتوظيف (الاسلام السياسي) لما يحقق مصالح أميركا، ما جعل من العام 1979 المفصل الأساسي للأحداث اليوم حيث انتصار الثورة الايرانية، وخطف الرهائن الاميركان، وغزو الاتحاد السوفيتي لأفغانستان، وتوقيع صلح السادات مع الاسرائيليين، وما لحقه من فتح الباب على مصراعيه لما سمي (الاسلام السياسي) اذ حصل التحالف غير المقدس في افغانستان.
ان كان هرتزل نبي الصهيونية فقد حقق حُلما، عمِل له من قبله من المستشرقين والأوروبيين الراغبين بالتخلص من يهود أوربا سنين طوالا، وأما ياسر عرفات فأضاء الدرب بقناديل لا تنطفئ كما لم تنطفئ قناديل أول رئيس لأول دولة فلسطينية في القرن 18 (ظاهر العمر الزيداني). وتبقى نيران التطرف بأنبيائه الكَذَبة وآلهتهم تعصف بأنوار قناديل القضية الفلسطينية (شطيرة الفلافل) محاولة اطفاءها وتوجيه كل الأنظار للأغذية الضارة وغير الصحية في كل من «ماكدونالدز وكنتاكي وهارديز».
اننا بحاجة للكثير، وقبل أن أختم كلمتي في المجلس الثوري ذكرت الطرفة التالية: أن أبو العبد خرج الى مصر حاملا معه 3 جرار (تنكات) فلفل مخلل، وأهلنا في غزة مشهورين بحب الحار من الأطعمة، وأنا منهم، فلما منعته شرطة المعبر في رفح من ادخال المخلل الى مصر خيرته أما أن يعيدها أو يكبونها فرفض الخيارين، وبدأ يأكل غير مكترث حتى أنهى الجرة الأولى (التنكة), وبدأ بالثانية فخرج الشيطان حانقا، أحمر العينين دامعهما، من أثر حر الفلفل ليصيح به قائلا: يا رجل سمِّ بالله!
نحن الفلسطينيين من صَرَع شياطين الانس بكفاحنا وصمودنا وثباتنا على أرض فلسطين وبوحدتنا، وروايتنا التي يجب أن تصحح وتنير، ونحن من سيصرع العدوان والاحتلال والعقلية الفاسدة سواء لدى الاسرائيليين أو لدى امتنا العربية والاسلامية، ونحتاج بقوة لتركيز هجوم «نجمة بابل السداسية» بكافة أضلعها كي يكون لشطيرة الفلافل والفلفل شأن وأي شأن, وعبر تكثيف الندوات والمؤتمرات الفكرية والسياسية والثقافية لتصحيح الرواية في حراك يوازي الاضلع الستة، وفي تحشيد وتعبئة داخلية وعالمية تعطى معنى الحرب الشاملة المفتوحة، فالحق أبلج والباطل لجلج كما الطعام الفاسد.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024