"هيئة الأسرى": الأسير فادي أبو عطية تعرض لتعذيب وحشي أثناء اعتقاله    سلسلة غارات للاحتلال تستهدف مناطق متفرقة في لبنان    رام الله: قوى الأمن تحبط محاولة سطو مسلح على محل صرافة وتقبض على 4 متهمين    أبو الغيط: جميع الأطروحات التي تسعى للالتفاف على حل الدولتين أو ظلم الشعب الفلسطيني ستطيل أمد الصراع وتعمق الكراهية    قوات الاحتلال تغلق حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم    الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة ومخيم جنين لليوم الـ34    لليوم الـ28: الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة طولكرم ومخيميها    الاحتلال يقتحم قباطية ويجرف شوارع ويدمر البنية التحتية    الطقس: فرصة ضعيفة لسقوط الامطار وزخات خفيفة من الثلج على المرتفعات    الاحتلال يؤجل الافراج عن الدفعة السابعة من المعتقلين ضمن اتفاق وقف إطلاق النار    شهر من العدوان الاسرائيلي على مدينة ومخيم جنين    الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم وسط اعتقالات وتدمير واسع للبنية التحتية    الرئيس يصدر قرارا بتعيين رائد أبو الحمص رئيسا لهيئة شؤون الاسرى والمحررين    معتقل من يعبد يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    تشييع جثمان الشهيدة سندس شلبي من مخيم نور شمس  

تشييع جثمان الشهيدة سندس شلبي من مخيم نور شمس

الآن

عداد الأجرة - حافظ البرغوثي

عادت وزارة المواصلات الى محاولات تشغيل عدادات سيارات الأجرة للمرة العشرين منذ ما قبل الميلاد اي منذ اختراع العجلة التي تجرها الخيول والابقار في القرن الثالث عشر قبل الميلاد في عهد حكومة اللاتوافق في العصر الكنعاني المتأخر.. وقد فشلت كل المحاولات السابقة في زمن الاغريق لما أصاب الطرق آنذاك من ضيق.. وحاول الرومان رصف الطرق من ايلياء حتى سبسطية وفرضوا أتاوة على الطرق لحمايتها من اللصوص مرورا بوادي عيون الحرامية وتمكنوا من تسيير العربات التي تجرها الخيول وما زالت آثار الطريق الدارسة ماثلة للعيان في بعض الأماكن وقبل قيام السلطة كان شرطي واحد في سلك الشرطة الاحتلالية يفرض قانون السير بدقة في مدينتي رام الله والبيرة، فاذا سار في الشارع دب الرعب في المشاة واصحاب السيارات لأنه يخالفهم دون رحمة فيرهبون جانبه حتى لو لم يكن يهوديا.. وبعد قيام السلطة وفي خضم الفلتان الأمني صار سائق الأجرة هو المسيطر على الوضع فيغلق الطرق واحيانا يوعز لمن يطلق النار عشوائيا على دورية حتى يعمد الاحتلال الى اقامة حواجز واغلاق الطرق لكي يزيد السائق الأجرة على الركاب لمروره في طرق التفافية، ومع تزايد الفلتان كان السائق ينزل من سيارته اذا أوقفه شرطي لمخالفته و«يخمع» الشرطي كفين وشلوت ويواصل طريقه غير عابئ بوجود شرطة ضعيفة لا يحميها قرار سياسي.. وبعد فرض الأمن حاولت المواصلات فرض العداد فرفضه السائقون وتم تجاهله أكثر من مرة والآن تحاول المواصلات اعادة فرضه لتنظيم هذا القطاع وحماية لجيب المواطن من الاستغلال.. ولكن ما زلت أشك في تنفيذه لأن هذا يحتاج حسما وشرطة قادرة على متابعة تنفيذه ليل نهار مع اننا نؤيد النظام وتطبيقه بحزم دون هوادة.. والله من وراء القصد.   

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2025