صيدم زار طفل تلفيت: التعلم حق مقدس ومشروع للطاقة الشمسية في مدرسة بني نعيم
قال وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم أن الوزارة تبحث مع مسؤولين صينين مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية في مدرسة بني نعيم
واضاف صيدم في حديث لإذاعة “موطني” اليوم الأحد :" أن وزارة التربية والتعليم تسعى لتوظيف الطاقة الشمسية في مدرسة بني نعيم خاصة كبداية وأن هذه المنطقة مهمشة وبحاجة لدعم، مؤكدا نقل التجربة وتعميمها فيما بعد ، مؤكدا مناقشة الأمر مع مسؤولين صينيين ، لافتا الى بدء الخطوات العملية خلال الأيام القادمة.
واعرب صيدم عن قناعته بنجاح هذه الخطوة وتوسيع رقعتها لتشمل جميع المدارس الفلسطينية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على مدرسة بالشراكة مع سلطة الطاقة الفلسطينية.
وشدد صيدم على الزامية التعليم في فلسطين حسب القانون الساسي ، في اشارة الى زيارته بيت عائلة الطفل أحمد مسلم في قرية تلفيت بمديرية جنوب نابلس، بعد اثارة قضيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي كاصغر عامل في فلسطين ، حيث يضطر الطفل للعمل لمساعدة ذويه على حساب التعلم في المدرسة .
وقال صيدم : من منطلق حرصنا ومسؤوليتنا توجهنا لزيارة الطفل وأسرته ، حيث وفرنا لأفرادها العودة إلى مقاعد الدراسة من خلال وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس القروي وتنظيم حركة فتح، مشيرا إلى جمع التبرعات لتوفير المساحة اللازمة في المنزل لتكون فيه أبسط متطلبات الحياة الأدبية.
ونبه صيدم من خطورة تجهيل جيل بهذا المستوى ما يؤدي لبعض الحساسيات في مجتمعنا الفلسطيني ويخلق حالة من الجهل ، التي لا يمكن التعايش معها خاصة أن التعليم في فلسطين حق مقدس يجب ألا تتنازل عنه الأسر الفلسطينية بغض النظر عن أحوالها المادية.

الأخبـــــــار
2016-07-03 | 15:17
3483