الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

مقدسيون: خطة الاحتلال في القدس تهدف لتعزيز سيطرته على شطرها الشرقي

 أكد مقدسيون اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تهدف من خطتها الجديدة في مدينة القدس المحتلة، إلى تعزيز سيطرتها على شطر المدينة الشرقي.

وكانت شرطة الاحتلال أعلنت في ساعة متأخرة من مساء أمس عن خطة قالت إنها ستشمل، إنشاء خمسة مراكز شرطية "مخافر" جديدة في البلدات والأحياء المقدسية: راس العامود، وجبل المكبر، وسلوان، والعيسوية، وصور باهر.

كما تشمل الخطة تجنيد ما بين ألف ومائتين وألفي شرطي جديد للخدمة في مدينة القدس، في الوقت الذي زعم فيه وزير الأمن الداخلي بحكومة الاحتلال غلعاد اردان أن تطبيق الخطة الجديدة يهدف الى فرض سلطة القانون والنظام في أحياء شرقي القدس.

ورأت الناشطة المقدسية فاطمة محيسن، أن هدف الخطة الجديدة وهو "زرع الخوف والهلع في صفوف المواطنين".

وأشارت إلى أن القدس وبفعل اجراءات الاحتلال، تحولت الى ثكنة عسكرية تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعة الاعتيادية، وقد زرعها الاحتلال بمئات الكاميرات الحسّاسة، ونشر المئات من عناصره في شوارعها وطرقاتها ومحاور الطرق ووضع نقاطا عسكرية ثابتة على مداخل وأبواب القدس القديمة، وعلى مداخل مختلف البلدات والأحياء المقدسية، وكل ذلك لفرض هيمنته وسيادته على المدينة، التي بمجموع مكوناتها تلفظ الاحتلال ومؤسساته.

بدوره، قال الأسير المقدسي المحرّر خالد عموري، إن الاحتلال يقتطع من الجسم المقدسي الجزء تلو الجزء بمنهجية وعنصرية موظفا بذلك كل إمكانياته المادية، متحصنا بقضاء ظالم وعنصري متحيز له، واضعا أمام عينيه هدفا واضحا، وهو تهويد ما يمكن تهويده من القدس وطرد سكانها الأصليين بشتى الوسائل.

وحذّر ماجد أحمد موسى، من حي رأس العامود في سلوان جنوب المسجد الاقصى، من الخطط المتتالية التي يقرها الاحتلال مستهدفا بها القدس وسكانها.

وفنّد مزاعم الاحتلال عند الاعلان عن كل خطة بأنها تستهدف تطوير المجتمع بالقدس الشرقية، واعتبر أن الهدف الأساسي للاحتلال هو ضمان السيطرة على الشطر الشرقي من القدس، من خلال نشر أكبر تواجد لعناصر شرطة الاحتلال في أحياء المدينة، واستخدام تقنيات متطورة بما يضمن السيطرة عليها.

وأضاف أن الاحتلال سيفشل كما كل مرة في إجبار السكان على الهجرة من مدينتهم ومساكنهم، فاختلق خططا جديدة ومستحدثة وفرض المزيد من القيود على حياة المواطنين وعلى سبل معيشتهم ورزقهم وسكنهم وعباداتهم، لكنه لن ينجح في اقتلاعنا من مدينتنا وسنحافظ عليها جيلا بعد جيل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026