إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

مهلا مهلا ... ما هكذا تورد الابل يا سعد ...!!- د.م. احمد محيسن ـ برلين

لقد فوجئنا بنشر خبر على بعض المواقع الالكترونية ...
http://www.abedkhattar.com/news-action-show-id-12824.htm
بأن الفلسطينيين في الشتات  قد شرعوا في حملة التوعية للتسجيل المدني للناخبين لاعضاء المجلس الوطني الفلسطيني تحت عنوان : حملة التسجيل للمجلس الوطني الفلسطيني ... وكذلك ... تحت عنوان : فلسطينيو برلين يشرعون في فعاليات توعوية لحملة التسجيل المدني الناخبين ...!!
جميل ان يمارس الشعب الفلسطيني حقه الديمقراطي في اختيار اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني … ممثلي الشعب المقاوم … بالطرق الديمقراطية بانتخابهم انتخابا ديمقراطيا حرا نزيها شفافا ... كبقية شعوب الأرض التي تحترم نفسها وقدمت التضحيات الجسام لتنال حريتها واستقلالها … وليكون تمثل المجلس الوطني لكل الوان الطيف الفلسطيني ويضم أحرار أمته تحت قبته  ... وهذا ما كنا نطمح اليه ... سيما وأن القضية العربية الفلسطينية تمر في مرحلة حرجة يزداد الاحتلال فيها غطرسة وجبروتا ... وكذلك المنطقة برمتها على هائجة مائجة على صفيح ساخن ... ولكننا من اجل الوصول الى هذا الهدف المنشود بانتخاب ممثلينا الحقيقيين … لا بد وأن نكون على درجة عالية من الوعي … لكي يتحقق ذلك … بأن نصل في نهاية الأمر الى مجلس وطني فلسطيني يمثل كل شرائح الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجدهم … وقد تم انتخاب اعضاءه انتخابا حرا ونزيها على اساس القناعة التامة عند ابناء الشعب الفلسطيني بأن الانتخاب الديمقراطي حق مكتسب بعيدا عن التعينات والوصاية والهيمنة والاملاء وسلوك الطرق الملتوية والالتفافية…!!
كما نؤكد للجميع … بأن الجهة الوحيدة المخولة في الحديث عن هذا الشأن وبحثه وتناوله وتحديد آليات التخطيط والاعلان والدعوة بكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني والتحضير لكل ما يلزم من اجل انجاح ذلك … هي فقط منظمة التحرير الفلسـطينية … فقط لا غير ... فالمنظمة هي المؤسسة الوحيدة التي تملك الحق في دعوة أبناء شعبنا في كل انحاء المعمورة للتوجه لصناديق الاقتراع من اجل انتخاب اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني … اي البرلمان الفلسطيني الذي سوف يقوم بانتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية … أي انتخاب القيادة الفعلية للشعب الفلسطيني اينما تواجد…!!
ولا يحق لأي جهة كانت … رسمية أو غير رسمية … أن تدعو فلسطينيي الشتات تحديدا للشروع بما يسمى حملة التسجيل المدني للناخبين أو التسجيل المدني للناخبين ... وهي تقفز عن منظمة التحرير الفلسطينية … فهذه مسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية  ... وليست من صلاحيات الجهات التي تدعو لذلك لاضفاء شرعية معينة على انفسهم ...!!
لذا نحذر من التعامل مع هذه الصيغة المطروحة بهذا الشكل ... لأن الوصول الى اعضاء منتخبين في المجلس الوطني الفلسطيني بطريقة ديمقراطية ...لا يمكن أن يتحقق  بطرق التفافية على منظمة التحرير الفلسطينية …  فهذا أمر غير مقبول ...!!
فالعملية الانتخابية لاعضاء المجلس الوطني الفلسطيني ... يجب أن ترتقي لمستوى تضحيات شعبنا … فهي ليست فزعة أو رحلة صيفية او عملية ارتجالية أو ما شابه ذلك … يتم التحضير لها وانجازها بدعوة من هنا او هناك وانهاءها بتسجيل ما يحلو من اسماء للوصول الى نتائج لا يعلم عن مضمونها إلا الذين شرعوا في تحضيرها وطهيها... !!
نحن نلمس محاولات للعبث في في أعظم مؤسسة فلسطينية ... برلمان الشعب الفلسطيني ... ممثلي الشعب ... الصوت الحر الذي يمثل ارادة الشعب وهمومه ومعاناته … أي الهيئة التي ستنتخب  بأمانة قيادة منظمة التحرير الفلسطينية ... وأن محاولات العبث  أصبحت واضحة وجلية من خلال استعجال البعض بالشروع في تحديد رسم معالم آليات لا يوجد عليها توافق فلسطيني ولم نسمع من منظمة التحرير الفلسطينية أي خبر عنها ... والكل يشاهد خطوات المصالحة البطيئة التي تسير نحو تحقيق الوحدة الفلسطينية والذهاب الى حكومة وفاق فلسطينية وانتخابات تشريعية ورئاسية ... إلا إذا كان الداعون يعلمون بأن المصالحة قد انجزت والحكومة قد شكلت والاتخابات قد ابتدأت … دون علمنا بذلك … وكأننا نعيش على كوكب آخر...!!
نذكر فقط ببعض المحاولات التي قامت وما زالت تطل برأسها بين الفينة والأخرى بخصوص تحديد ممثلي الشعب الفلسطيني ... لأهمية الموضوع ومنها ما قامت به مؤسسة كيفيتاس المدعومة من البرلمان البريطاني وجامعة أكسفورد … والتي رفض التعامل معها الشهيد الراحل أبو عمار قطعيا …بل وحذر منها ...  وها هي تطل علينا في أوروبا من جديد بحجة التحضير لانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني وجمع أسماء فلسطينيي الشتات ...!!

مهلا مهلا ... ما هكذا تورد الابل يا سعد ...!!

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026