فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

سؤال في مكانه- محمود ابو الهيجاء

لسنا نحن من طرح هذا السؤال: ما الذي فعله الرئيس المصري المعزول محمد مرسي للقدس حتى ترفع صورته هناك؟ المواطنون الفلسطينيون الذي أدوا صلاة الجمعة الماضية في رحاب المسجد الاقصى هم من طرح السؤال ببراءة سياسية شديدة واستنكار اشد، حقا ما الذي فعله مرسي للقدس واهلها ..؟؟
سنة كاملة من الحكم، صعد فيها منابر مختلفة والقى منها خطبا كثيرة لم يذكر في واحدة منها ابدا، ما تفعله اسرائيل بالقدس، ولم يعلن في اي منها لا جهادا لتحرير المدينة المقدسة ولا أي شيء آخر ينبيء بنوايا التحرير ومن اي نوع كان، لا بل انه لم يذكر اسرائيل بأي سوء في خطبه التي تجاوزت السبعين خطابا بقليل، مسجلا بذلك رقما قياسيا في القاء الخطب، لم يسجله رئيس مصري من قبل في سنة واحدة ...!!!
نعم ما الذي فعله مرسي للقدس، بل ما الذي فعله «الاخوان» للقضية الفلسطينية، وهم الذين جاءوا بانقلاب حركة حماس، الذي اصاب الوطن والصف الفلسطيني بانقسام حاد ما زال حتى اللحظة يعرقل مسيرتنا نحو الحرية والاستقلال، وفي الذاكرة والتاريخ ما هو اسوأ من ذلك بكثير، اذ لطالما ظل «الاخوان» على يمين الحركة الوطنية الفلسطينة، بل ولطالما ناهضوا مشروعها الوطني وثورتها المسلحة، استنكروا الكفاح المسلح منذ بدايته وحين قرروا «المقاومة» لم يعرفوا منها غير عمليات تفجير، البست الفلسطيني ثوب الارهاب من جهة، وساهمت في حصار ياسر عرفات في مقره حتى استشهاه من جهة اخرى، وبعد رحيل ابوعمار توقفت تلك العمليات فقد حققت اهدافها المرجوة ....!!!!
لا أظن ان غير «الاسرائيليات» هي من يتحكم برؤية «الاخوان» للقضية الفلسطينية، ولا اعرف كيف يتباهى هؤلاء بزعيمهم الذي خلعته ارادة الشعب المصري، في الوقت الذي ترفع فيه واشنطن مطالبهم وتدعو للافراج عن مرسي، وفي هذه الدعوة ما يؤكد حقيقة العلاقة «الحميمة» التي تربط الادارة الاميركية بجماعة الاخوان ولأمر في نفس يعقوب، الاميركي هنا في هذا المثال بلا ادنى شك، لا بل ان «الاخوان» قد تشجعوا وتسلحوا على ما يبدو بموقف الادارة الاميركية، فعلقوا صورة مرسي على جدران الاقصى وكأن جيوشه على ابواب المدينة المقدسة...!!!
هذا عمل مناكفات وحماقات صارت علامة مسجلة «للاخوان» وحدهم، انهم لا يتعلمون ولا يستفيدون من الدرس، لانهم لا يقرأون التاريخ ولا يعرفون شيئا من قوانين حركته الماضية الى امام دائما، وهذا ما يجعلهم خارج المجتمع بانعزالية لم تكن يوما ولن تكون قادرة على الحياة والتعلم والتطور.
za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026